عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هيبة يؤكد أهمية التكاتف الحكومى لمواجهة  العنف الأسرى..فيديو

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب محمد هيبة، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، علي أهمية تكاتف الحكومى لمواجهة  العنف الأسرى، ممثلة في وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والاتصالات لمواجهة السوشيل ميديا، والالعاب الالكترونية بالاضافة إلي مواجهة الحملة الشرسة التي تحاول تشوية عقول الشباب، ومن أجل ذلك يلزم مشاركة وزارة الاتصلات للقضاء علي هذه الظاهرة.

تحيا مصر

القضاء علي ظاهرة العنف الاسري

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة دراسة العنف الأسري المقدمة من النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس.

وتابع "هيبة"، أنه يجب مشاركة ايضا وزارة الثقافة، ووزارة الشباب، والمصنفات الفنية، ووزارة الصحة، بالايضافة إلي المؤسسات الدينية الأزهر والكنيسة والمجلس الأعلي للإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة، مقترحًا أن يتم تجميع كل هذه الوزارات والمؤسسات المشار اليها  للتحالف للقضاء علي ظاهرة العنف الاسري، مستشهدا بجملة الرئيس عبدالفتاح وهي إذا صلحت الأسرة صلح المجتمع، مؤيدًا لـ فكرة التحرك العاجل من قبل جميع الوزرات من أجل حل هذه الظاهرة.

رئيس مجلس الشيوخ يدعو لعقد مؤتمر سنوي لمواجهة ظاهرة العنف الأسري

ومن جانبة عقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، على حديث عدد من النواب بشأن مشكلة العنف الأسرى، بأن هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة فى البلاد، لمواجهة تلك المشكلة.

ودعا عبد الرازق، للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، مقترحا إعداد مبادرة من المجلس القومى لحقوق الانسان لعقد مؤتمر سنوى على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات، نظرا لأن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق بشأنها سيكون هناك نتائج أفضل بكثير.

تابع موقع تحيا مصر علي