عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد شبانة: مناقشتنا للعنف الأسرى فى مجلس الشيوخ أهم من الدولار والأزمات الاقتصادية الحالية.. فيديو

النائب محمد شبانة
النائب محمد شبانة

قال النائب محمد شبانة، عضو مجلس الشيوخ، إن العنف الأسري مرتبط بأخلاقيات مجتمع كامل، فأخلاقيات المجتمع متدنية بداية من الشارع المصري، ومن أهم مظاهر التدني في الأخلاق " السرقة في الميزان، والتحرش، ودفع الرشاوي  في المدارس وغيرها من السلوكيات الخاطئة".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن  ظاهرة العنف الأسري- الأسباب و الآثار وسبل المواجهة، وذلك بمشاركة السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

محمد شبانة: السوشيال ميديا أثرت بالسلب على الشباب المصري

وأشار شبانة، إلى أن الشاب الذي تربى على مثل هذه السلوكيات الخاطئة، عندما يكون أسرة، فمن الطبيعي أنه يكون فاقدًا لكثير من الأخلاقيات المصرية التي كانت سمة للمجتمع المصري الجميل، مشيرًا إلى أنه مع ظهور السوشيال ميديا والتراخي في معالجة هذا الأمر، وعدم التركيز من قبل الإعلام والدراما لتصحيح هذه المفاهيم واستعادة الأخلاقيات الجميلة.

محمد شبانة يشكر وزير الأوقاف على المشاركة والحضور

وتقدم عضو مجلس الشيوخ، بالشكر لوزير الأوقاف، لحضوره ومشاركته في جلسة اليوم، لمناقشة ظاهرة العنف الأسري، مؤكدًا أن مناقشة ظاهرة العنف الأسري أهم من مناقشة مشكلة الدولار، ومشاكل اقتصادية، يمكن تخطيها بالعمل.

العنف الأسري شئ مدمر للشباب المصري

وتابع:" العنف الأسري شئ مدمر للشباب المصري، مستنكرًا "ارجاع سبب العنف للأسباب الاقتصادية وتعب الأم من شغل البيت وانشغال الأب في عمله"، فلا يوجد حتى الآن خطوات جدية من قبل الدولة لضبط هذا الأمر وإعادة الأخلاق السليمة للمواطن المصري".

تابع موقع تحيا مصر علي