عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يحيل دراسة العنف الأسرى لرئيس الجمهورية والتوصية بالتجريم تشريعيا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وافقت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

تحيا مصر

إحالة دراسة العنف الأسري

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة دراسة العنف الأسري، وما شهدته من مناقشات من الأعضاء وممثلي الجهات التنفيذية،  إلى رئيس الجمهورية، لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

كشف أسباب ظاهرة العنف الأسري بأسلوب علمي

وأكد أن الدراسة "قيمة"، حيث كشفت عن أسباب ظاهرة العنف الأسري بأسلوب علمي، من خلال الاستعانة بالجهات والمجالس ذات الصلة، فضلا عن الاستعانة باستقصاء شمل ألف شخصا.

دعم السلام الاجتماعي

وأشار رئيس مجلس الشيوخ، إلى أن الدراسة أوضحت أسباب العنف الأسري ورصدت ظواهرها، فضلا عن بعض التوصيات التي تستهدف دعم السلام الاجتماعي.

رئيس مجلس الشيوخ يدعو لعقد مؤتمر سنوي لمواجهة ظاهرة العنف الأسري

ويذكر أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، عقب على حديث عدد من النواب بشأن مشكلة العنف الأسرى، بأن هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة فى البلاد، لمواجهة تلك المشكلة.

ودعا عبد الرازق، للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، مقترحا إعداد مبادرة من المجلس القومى لحقوق الانسان لعقد مؤتمر سنوى على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات، نظرا لأن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق.

وأيده فى ذلك النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، قائلا، بالفعل الأمر يتطلب جلوس كل المعنيين على طاولة واحدة، وكل يقوم بدور، مؤكدا أهمية إصلاح الأسرة حيبث بإصلاحها ينصلح كل شيء، مؤكدا علي أهمية مشاركة كل الوزارات مع بعض لمواجهة المشكلة.

تابع موقع تحيا مصر علي