عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور محافظ أسوان والسفيرة مشيرة خطاب..

النائبة ريهام عبدالنبي تشارك بفعاليات منتدى "نشر ثقافة حقوق الإنسان" بجنوب الصعيد

النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي

شاركت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، نائبة محافظة أسوان، في فعاليات منتدى "نشر ثقافة حقوق الإنسان" التابع لتحالف منتدى الشباب تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتي أقيمت، أمس ، بجنوب الصعيد في محافظة أسوان، وذلك بحضور محافظ أسوان، اللواء أشرف عطيه، وعدد من ممثلي حقوق الإنسان وعلى رأسهم السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من نواب مجلس الشيوخ.

تحيا مصر

وقالت "عبدالنبي" إنه قبل انعقاد المنتدى بمحافظة أسوان تم تدريب ما يقرب من 150 فتاة وشباب عن كيفية عمل ورقه سياسية وكان هناك تفاعل كبير من قبل جميع الحاضرين .

ملف حقوق الإنسان

وخلال انعقاد المنتدى تطرقت النائبة ريهام عبدالنبي، خلال كلمتها إلى ملف حقوق الإنسان، وذلك من خلال المبادرات الإيجابية التي تتم على أرض الواقع ومنها مبادرة "حياة كريمة" التي يتم من خلالها تطوير البنية التحتية، وإنشاء المدارس، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعد حق من حقوق الإنسان.


وأوضحت "عبدالنبي" قائلة ، الرعاية الصحية تعد كذلك من حقوق الإنسان، وذلك من خلال دخول محافظة أسوان لمنظومة التأمين الشامل، مؤكدة أنه حدث تغيرات إيجابية لمحافظة أسوان خلال الـ 3 سنوات الماضية.
وأوضحت "عبدالنبي" أنه قبل هذه المدة كانت تعاني المحافظة من نقص شديد في الخدمات المقدمة، ومن بينها هجرة الأطباء من العمل بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية، وجميع الأطباء المتواجدين يأتوا مكلفين ويذهبوا بعد انتهاء مدة التكليف.
وأشارت نائبة محافظة أسوان، إلى أن الأطباء في ظل منظومة التأمين الشامل يحصلون على تقنين أوضاع أفضل، وبالتالي سيكون هناك التزام يؤدي إلى حدوث طفرة في الرعاية الصحية بمحافظة أسوان.

 مشروع إسكان الوحدات المتميز

وتابعت النائبة ريهام عبدالنبي: من بين حقوق الإنسان أيضاً أنه تم إنشاء وحدات سكنية جديدة بمحافظة أسوان، موضحة أن مشروع "إسكان الوحدات المتميز" متوقف منذ أكثر من 9 سنوات وكان به مشاكل كثيرة، ولكن تم حلها منذ وقت قريب، وتم البدء في تسليم الوحدات السكنية.


وتطرقت النائبة أيضاً خلال كلمتها بمنتدى نشر ثقافة حقوق الإنسان، إلى موضوع "ختان الإناث"، موضحة أن هذه الظاهرة كانت منتشرة بشكل كبير داخل محافظة أسوان، ولكن تم التصدي لها ومحاولة العمل على نشر التوعية والثقافة، وذلك بتعريف المواطنين أن هذه الظاهرة تعتبر عادة وليس عبادة وليس لها أي مرجع ديني، وسيتم محاسبة الأطباء التي تقوم بهذا الفعل.

نشر التوعية والثقافة بين المواطنين

وطالبت النائبة ريهام عبدالنبي، الشباب والفتيات المعنيين بالأمر في ملف حقوق الإنسان النزول إلى محافظة أسوان وزيارة المراكز والقرى لنشر التوعية والثقافة بين المواطنين بحقوقهم وواجباتهم تجاه المجتمع.


واختتمت نائبة محافظة أسوان، كلمتها بالتطرق إلى ملف "المرأة المعيلة" وما هي القروض والمنح التي يمكن تقديمها لها حتى تستطيع العيش حياة مؤمنة وكريمة لها ولأسرتها .

تابع موقع تحيا مصر علي