عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطار التالجو..نواب البرلمان لـ تحيا مصر.. العمدة: تعكس حرص القيادة السياسية. محسب:نقلة نوعية..الفقي: أحد أهم إنجازات منظومة السكة الحديد

قطار التالجو
قطار التالجو

هذا وشهدت محطة سكك حديد الأقصر، صباح اليوم الإثنين، استقبال أولى رحلات قطار التالجو الجديد السريع قادماً من القاهرة، حيث وصل للمحطة فى التاسعة والنصف صباح اليوم، وعلى متنه عددا من الركاب المصريين والأجانب، حيث بدأ القطار أول رحلة من القاهرة للأقصر الساعة 22,50 مساء الأحد 5 فبراير 2023 ووصل الأقصر الساعة 8,50 صباح يوم الإثنين الموافق 6 يناير 2023، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط القاهرة / الإسكندرية نهاية شهر ديسمبر الماضى.

تحيا مصر

وفي هذا السياق قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إن أولى رحلات قطار التالجو هي ثمار توجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة السكك الحديدية، فهذا الأمر يمثل نقلة نوعية تعكس حرص القيادة السياسية على تطوير جزء هام من المواصلات الأكثر راحه وتطوراً.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القطارات الإسبانية تمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة ووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، ما يحقق الراحة التامة للركاب فى السرعات العالية، وكراسى مخصصة لذوى الهمم.

النائب مصطفي سالمان لـ تحيا مصر: قطار تالجو أفخم قطارات العالم

ومن جانبه قال النائب مصطفي سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تواصل جهودها لتطوير الخدمات المقدمة للمواطن، حيث بدأت هيئة السكك الحديدية تشغيل أفخم قطارات العالم وهو قطار تالجو، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير الشامل لكل منظومة السكك الحديدية وتقديم أعلى مستوى من الخدمة للجمهور وتطوير المنظومة التى أهملت لعقود من الزمن.

وأشاد النائب مصطفي سالمان في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بما تقدمه "تالجو" من مستويات عالية الخدمة لجمهور الركاب وستشكل نقلة نوعية هائلة فى قطارات سكك حديد مصر، ويتكون القطار من 15 عربة (5 عربات درجة أولى - 8 عربات درجة ثانية - عربة بوفيه - وعربة قوى بالإضافة إلى جرار حديث PRL الأمريكى).

وأشار النائب مصطفي سالمان،إلى أن القطارات الإسبانية تمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة ووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، ما يحقق الراحة التامة للركاب فى السرعات العالية، وكراسى مخصصة لذوى الهمم.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: قطار تالجو نقلة نوعية في تاريخ السكك الحديدية.. ويؤكد: يوفر قدر كبير من الرفاهية والراحة للركاب

وأكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن قطار تالجو الأسبانى الذي تم تشغيله علي خط الوجه القبلي، يشكِّل نقلة نوعية هائلة في تاريخ القطارات لأنه يُماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوربية، مشيرًا إلى أنه يمتاز بتقنيات حديثة متطورة.

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القطار الجديد مصمم بطريقة حديثة تمنح للقطار مزيدا من الثبات في منحنيات السير، الأمر الذي يحقق أكبر قدر من الراحة للركابب، خاصة أن مصمم بأعلى درجات الرفاهية والأمان الركاب، وبه شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي. 

وشدد الدكتور أيمن محسب ، على أنه من أبرز مميزات القطار أنه يراعي ذوي الهمم من خلال تخصيص أماكن لهم في المقاعد، مشيرا إلى أنه يوفر في استهلاك الطاقة مقارنة بالقطارات العادية مؤكدا أن السكك الحديدية تشهدا تطويرا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وتم تغيير عدد كبير من العربات واستبدالها بعربات حديثة.

النائبة راجية الفقي لـ تحيا مصر: قطار التالجو الجديد نقلة كبيرة و أحد أهم إنجازات منظومة السكة الحديد

ومن جانبها قالت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ، إن قطار التالجو الجديد يعد نقلة كبيرة و أحد أهم إنجازات منظومة السكة الحديد في مصر، وقد شهدت الهيئة العامة للسكة الحديد خلال الفترة السابقة تطوراً كبيراً في جميع الخدمات التى تقدمها للمواطن المصري.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه القطار الجديد يضاهي القطارات الأوروبية والتي تتميز بعوامل السلامة وتقنيات عالية الجودة، حيث تصل سرعتها إلى حوالي ١٦٠ كم في الساعة، وتراعي ايضا الراحة والسلامة لذوي الإعاقة، حيث صممت الكراسي ودورات المياه لتتماشى مع ما يحتاجونه أثناء رحالاتهم بالقطار، بالإضافة إلى أن القطار يتمتع بوجود نظم للمراقبة والتأمين ونظم إطفاء الحرائق على أعلى مستوى.

خدمات النقل والمواصلات

وأوضحت النائبة راجية الفقي، أن ما تقدمه وزارة النقل من تطوير في خدمات النقل والمواصلات يستحق الإشادة والتشجيع، لأنها تعمل بوتيرة جيدة متوافقة مع ما تشهده الجمهورية الجديدة من تطوير في البنية التحتية والخدمات التى تقدم للمواطن المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي