عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصريان تحت الأنقاض.. مستجدات غير سارة بزلزال تركيا. فيديو

زلزال
زلزال

كشف عادل راشد رئيس الجالية المصرية في تركيا، آخر تطورات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فجر اليوم .

تحيا مصر

وأضاف عادل راشد، في مداخلة هاتفية في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، :" الزلزال كان مدمرا في تركيا وقوته كانت شديدة ".

الجالية المصرية: عدد أفراد الجالية المصرية في الولايات المنكوبة 500 مصري

وتابع:" الزلزال ضرب  10 ولايات في تركيا "، مضيفا:" تم إجراء حصر لأفراد الجالية المصرية في الولايات التي تعرضت للزلزال ".

وواصل:" كان هناك 3 مصريين تحت الأنقاض لكنهم خرجوا وهم بصحة جيدة ومازال هناك مصريان تحت الأنقاض  وعمليات الإنقاذ مستمرة لإنقاذهم ".

وأردف :"طالبتان مصريتان كانتا تحت الأنقاض وتم إنقاذهما وهما بصحة جيدة"، مضيفا :"عدد أفراد الجالية المصرية في الولايات المنكوبة 500 مصري ".

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

ونوه  المسؤول بأن:" السلطات تعمل على تأمين إمدادات الغاز للمنازل والمخابز. كما أعلن نائب الرئيس التركي إغلاق مطارات هطاي ومرعش وعنتاب".

وذكر عدد من المسؤولون الأتراك إن العشرات لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلزال.

 وأعلن حاكم إقليم عثمانية التركي عن انهيار 34 مبنى، فيما قال مسؤول أمني تركي إن 17 مبنى انهار في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد بعد الزلزال ووجود ناس تحت الأنقاض.

وذكر شهود إن الزلزال استمر نحو دقيقة وتسبب بأضرار مادية ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني مدمرة في عدة مدن في جنوب شرق البلاد.

وقدم العديد من الدول مساعداتها وتضامنها مع تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين صباح اليوم الاثنين، وأسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

تابع موقع تحيا مصر علي