عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب نجوم الفن.. لقطات من جنازة والد زوجة السيناريست أحمد مراد

جنازة والد أحمد مراد
جنازة والد أحمد مراد

يتم الآن تشييع جثمان والد زوجة السيناريست أحمد مراد من مسجد الشرطة بمنطقة 6 أكتوبر، وغاب عن التواجد فيها نجوم الفن.

تحيا مصر يرصد لكم لقطات من جنازة والد أحمد مراد 

جنازة والد أحمد مراد 

وانهارت عائلة الراحل في الجنازة وسط أجواء حزينة من تواجد العائلة والأقارب، لتوديع الراحل قبل أن يلقى مثواه الأخير.

وكانت قد أعلنت شيرين راشد زوجة الكاتب والسيناريست أحمد مراد وفاة والدها أحمد محمد طه، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث كتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى والدي أحمد محمد طه راشد، وصلاة الجنازة غدًا بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة بمنطقة 6 أكتوبر".

تصريحات أحمد مراد

وفي وقت سابق، أوضح الكاتب والسيناريست أحمد مراد أن الرواية الناجحة هي التي تشق الصف ويشعر معها القارئ بالتوتر، أما الرواية التي لا تسبب توتر القارئ فليست كذلك.أضاف مراد، أن التفاصيل الدقيقة والإنسانية التي ظهرت خلال فيلم (كيرة والجن) جاءت بناء على اطلاعه ومتابعته جيداً للسير الذاتية لهذه الفترة، وللأشخاص الذين عايشوا تلك المرحلة.وتابع: "للتعرف على الشعوب وعاداتها وتفاصيلها بشكل مفصل، لابد من قراءة الروايات لأنها تعكس وتجسد كل ما يحدث سواء أحداث أو شخصيات".

تفاصيل بدايات أحمد مراد في الكتابة

ومن ناحية أخرى، تحدث الكاتب الروائي أحمد مراد خلال استضافته أمس في برنامج “حديث القاهرة” عن والدته ودورها في زرع حب القراءة فيه، وتأثير ذلك على مشواره الفني.حيث قال مراد: “أمي علمتني أن قيمة البني آدم بتتحدد بعدد الكتب وكم المعلومات اللي عنده.. وماما سيدة منزل بسيطة عايشة في السيدة زينب، وجدي كان بيحب القراءة وعنده مكتبة.. وكان راجل دايما معاه الجرنال ودايما معاه الكتاب وهي ورثت حب القراءة منه”.وتابع: “فهي طلعت تسليتها الوحيدة في الحياة أنها تقرأ وتحكيلي واحنا قاعدين بنتغدى هي قرأت ايه وتقولي قصص من وأنا صغير جدًا، في البداية كنت بسمع بعد كدا بدأت أجيب كتاب وأروح معرض الكتاب وبعدين بدأت أكبر وأشوف أن الإنسان اللي مش بيقرأ غريب، وحبيت القراءة بشكل هستيري”.

تابع موقع تحيا مصر علي