عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح دورته الأولى.. النائبة نسرين عمر تشيد بمعرض «أم العروسة».. وتؤكد لـ تحيا مصر: القيادة السياسية مستمرة في دعم الأسرة المصرية

النائبة نسرين عمر
النائبة نسرين عمر

أشادت النائبة نسرين عمر، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بتنظيم معرض " أم العروسة"، وهو أول معرض متخصص لتجهيز العروسين من خلال إتاحة عارضين في كافة المجالات اللازمة لتجهيز المنزل بداية من الأجهزة الكهربائية والأثاث والسجاد والمفروشات، والستائر وتجهيزات، وأدوات المطبخ، والمنتجات البلاستيكية والإكسسوارات وملابس العروسة والمشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل، مشيرة إلى أن خطوات القيادة السياسية الرشيدة مستمرة في دعم الأسرة المصرية، وتنسيق مثل هذه المعارض خير دليل على ذلك.

تحيا مصر

نسرين عمر تشيد بمعرض أم العروسة في نسخته الأولى

وأشارت عمر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن توفير مستلزمات تأسيس بيت العروس بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المنسق للمعرض، سيكون له تأثير ايجابي، حيث أنه يساعد  العروسين في تجهيزات بيت الزوجية، ويحد من ظاهرة انتشار الغارمات، بالإضافة إلى فتح منافذ تسويقية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على تعظيم تشغيل المصانع المصرية وصغار المصنعين والحرف اليدوية.

أهمية معرض أم العروسة للترويج للمشروعات المتوسطة والصغيرة

وتابعت:" ومعرض أم العروسة مهم جدًا للترويج للمشروعات المتوسطة والصغيرة المتعددة التي يحتضنها الجهاز، لزيادة دخل للأسرة،  وزيادة المنافسة المحلية، وإتاحة الفرصة أمام الشباب للوصول لمرحلة التصدير والعالمية".

كيفية جذب عدد أكبر من الشباب المشارك 

واقترحت عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بأن يتم تخصيص مكان للمعرض القادم، للترويج لنشاط جهاز تنمية المشروعات وتعريف الحضور بخدماته داخل المعرض، لجذب مزيد من الشباب للمشاركة في المشروعات المتعددة المتاحة.

تشجيع التنافسية الايجابية

وأكدت النائبة نسرين عمر، أهمية تشجيع الشباب المشارك بالمعرض من خلال تقديم جوائز لدعم أفضل فريق قام بعرض منتجاته وسجل أكبر نسبة مبيعات، لنشر روح التنافسية الايجابية بين المشاركين بالمعرض.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن اقتصاديات الدول العظمي تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتهتم بنشر الثقافة بأهمية العمل الحر، مؤكدة أن مصر تستحق الأفضل بسواعد شبابها، وأن مثل هذه المعارض لها دور هام في تحقيق هذا الهدف المنشود.

معرض أم العروسة في دورته الأولى

والجدير بالذكر أن صالة جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض بمدينة نصر، شهدت تنظيم معرض "أم العروسة"، خلال الفترة من 2لـ6 فبراير الجاري، حيث أنه أول معرض لتجهيز العروسين، بمشاركة مصانع الإنتاج الحربي والشركة الوطنية مصر العامرية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المنتجات بأسعار تنافسية وتشجيع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويشارك في المعرض وبدعم من جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، 120 عارض، من بينهم من 45 عارض من مصنعي الأثاث بدمياط، و 25 عارض من الحرف التقليدية وصغار المنتجين والأسر المنتجة، و20 عارض من مصنعي الملابس والمفروشات، و30 عارض من قطاعات الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والاكسسوارات المنزلية والتجميل.

معرض “أم العروسة”.. كل شهرين لتجهيزات بيت العروسين

وقالت رحمة الصواف، مساعد المدير العام المسئولة عن المعرض، في تصريحات صحفية سابقة، أنه تم تنظيم النسخة الأولى من معرض أم العروسة، ولكنها لن تكون الأخيرة، حيث سيتم تنظيم المعرض على مستوى الصعيد والأرياف، على أن يقام كل شهرين في محافظات مصر المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي