عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وثلوج تضرب هذه الأماكن غدا الأربعاء في مصر

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الغد الأربعاء، متوقعة انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها قبل قليل، أن طقس الغد سيكون طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل طقس الغد الأربعاء

وأكدت الهيئة أن طقس الليل سيكون بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد 

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

فيما تتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، ويشهد غدا نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40: 60 كم في الساعة والأمواج ترتفع من 2.5: 3.5 أمتار.

درجات الحرارة

 وإليكم بيان بدرجات الحرارة، غدا الأربعاء، على بعض مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات.

وفي تصريحات سابقة أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موعد انتهاء موجة البرد في مصر مرتبط بنشاط الرياح، وأن اليوم نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، إذ وصلت العظمى في القاهرة إلى 16 درجة مئوية بأجواء باردة، بينما تصل الصغرى إلى 9 درجات بأجواء شديدة البرودة، معقبة :"نشاط الرياح هو ما يعطي الإحساس ببرودة الطقس ونشاط درجان الحرارة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي