عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية أية مدني تكشف أمام النواب تفاصيل الحوكمة الرياضية في تعديلات قانون الرياضة

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مناقشات موسعة حول عدد من تعديلات قانون الرياضة المقدم من الحكومة والنائبين أية مدني وخالد بدوي، أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تحيا مصر

المواد المتعلقة بالحوكمة لمحاسبة المخالفين

ووجه عدد من ممثلي الأندية والشركات الرياضية، تساؤلات حول مدي وجود مواد  في تعديلات قانون الرياضة تحاسب المخالفين، وهو ما عقبت عليه النائبة أية مدني مقدمة مشروع القانون ، بانها خصصت عددا من المواد المتعلقة بالحوكمة لمحاسبة المخالفين .

تعريف الحوكمة الرياضية

وأشارت مدني، إلي أن تعريف الحوكمة الرياضية بمشروع القانون بانه نظام للرقابة والتوجيه على مستوى الهيئات الرياضية بوضع القوا عد والإجراءات والضوابط اللازمة لصنع القرارات الرشيدة المتعلقة بها، بما يدعم العدالة والشفافية والمساءلة ويعزز الثقة والمصداقية في بيئة العمل الرياضي.

تعريف المنازعة الرياضية

وأكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحوكمة تشكل ايضا الإعلام الرياضي وهي الوسائل والمحتويات الإعلامية والتي تختص بمجال الرياضة في كافة مشتملاته، لافتة الي ان تعريف المنازعة الرياضية: بانها المرتبطة بالقرارات والأعمال الفنية الخاصة بالمسابقات والبطولات والمباريات الرياضية وشئون التدريب الهيئة أو أي نزاع ينشا بين الهيئة وأطراف اللعبة سواء كان ناتجا عن علاقة عقدية أو غير عقدية.

تابع موقع تحيا مصر علي