عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللقطات الأولى لوصول المساعدات المصرية الطبية لتركيا

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن حجم المساعدات المصرية للدولتين السورية والتركية، قائلا:" مصر أرسلت طائرات عسكرية محملة بمساعدات إلى تركيا وسوريا".

تحيا مصر

وعرض موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، اللقطات الأولى لوصول المساعدات المصرية الطبية لتركيا.

موسى: المساعدات المصرية جاءت بأمر مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

وتباع :"المساعدات المصرية جاءت بأمر مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن مصر تقدم مساعدات للدولة المتأثرة بزلزال تركيا وسوريا".

 وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد، لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال المدمر.

السيسي يقدم التعازي في ضحايا الزلزال بسوريا

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع أمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كما أكد الرئيس السيسي، تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهات بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

 ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا و سوريا

واتخذت الرئاسة التركية قرار عاجل بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء، نتيجة ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي أنه بعد زلزال تركيا تم التنسيق مع وزير التعليم وسيتم تعطيل الدراسة في تركيا سواء المدارس والجامعات إلى يوم 13 فبراير، معقبا :"سيتم استخدام الجامعات والمدارس والمجمعات الرياضية لإيواء المنكوبين والمتأثرين من هذا الزلزال".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي