عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد دياب: احنا محظوظين بشغلانتنا لأنها بتعيشك أكتر من حياة

محمد دياب
محمد دياب

تحدث المخرج محمد دياب عن مهنة الإخراج والفن عموماً، كاشفًا عن أهم ما يميزها، وذلك خلال لقاءه ببرنامج ab talk مع الإعلامي أنس بوخش.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات محمد دياب في ab talk

حيث قال دياب: "محظوظين احنا بشغلانتنا بصراحة، بتعيشك أكتر من حياة، الإنسان هيعيش حياة واحدة بس الفنان يقدر يعيش أكتر من حياة بأنه يدخل جوا الشخصيات التانية اللي بيرسمها".

فوز فيلم أميرة بمهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية

وفي وقت سابق، حصد فيلم أميرة للمخرج محمد دياب بالجائزة الفضية لأفضل فيلم روائي في مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية في دورته السابعة عشر، وأشادت لجنة تحكيم المهرجان بقدرة الفيلم على التعامل مع موضوع بهذه الحساسية.

وأشادت لجنة تحكيم مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية أيضًا بأداء الممثلين ومواقع التصوير وإيقاع الفيلم، وجائزة مهرجان جنيف ليست الأولى لفيلم أميرة الذي حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

فريق عمل فيلم “أميرة”

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم ومنهم صبا مبارك وقيس ناشف ووليد زعيتر، وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، والعمل مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

تعليق محمد دياب على هجوم الفنان شريف منير على فيلم «ريش»

ومن ناحية أخرى، خرج المخرج المصري محمد دياب عن صمته ليرد على هجوم الفنان شريف منير على الفيلم القصير «ريش» الذي عُرض خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، مشيرًا إلى تعليقه على فوز العمل بجوائز ما هو إلا مؤامرة من الغرب يعد حديث خطير جدًا. 

أشاد دياب بفيلم «ريش» مدافعًا عنه قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "كلام الأستاذ شريف منير ان الجوايز اللي خدها فيلم ريش هي مؤامره من الغرب علي مصر كلام خطير جداً خاصه انه من فنان كبير". 

تابع موقع تحيا مصر علي