عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين لـ تحيا مصر: قناة السويس الجديدة إضافة كبيرة للمجرى الملاحي

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، إنه حققت قناة السويس إيرادات غير مسبوقة الفترة الماضية بفضل جهود تطوير القناة ورفع كفاءتها ما جعلها المجرى المفضل لدى الكثيرين في حركة التجارة العالمية.

تحيا مصر

 عوائد اقتصادية ضخمة

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، القناة الجديدة نقلة كبيرة في النقل البحري بمصر واستطاعت أن تحقق لمصر عوائد اقتصادية ضخمة وستستمر في تحقيق مزيد من الانجازات في الفترة المقبلة بفضل المشروعات الكبيرة التي تشهدها منطقة القناة السويس والمنطقة الاقتصادية.

تذليل أية عقبات 

وأكد النائب محمد زين الدين على أن لجنة النقل بالبرلمان تولى أهمية كبيرة بهذا الملف وعلى تواصل دائم مع المسئولين عن قناة السويس والعمل دائما على تذليل أية عقبات تحول دون استمرار قناة السويس في العطاء.

 5 طائرات عسكرية

وفي سياق أخر أرسلت مصر 5 طائرات عسكرية، محملة بمساعدات طبية لسوريا وتركيا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

ومن جانبه؛ قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيراً إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي