عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط: خسائر مصر للطيران وصلت 30 مليار جنيه.. ولدينا طائرات مصرية مُكهنة نقترح تحويلها لمطاعم سياحية

محمود القط
محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مدينة إيربورت سيتي مدينة سياحية ترفيهية استثمارية كانت ستنشأ في محيط مطار القاهرة، وكان بداية الحديث عنها في 2014، وهناك مستثمر تقدم لها، لكنه انسحب بعد ذلك، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل إضافة كبيرة، ولذلك طالبنا خلال اجتماعنا مع وزير الطيران بلجنة النقل، بوجود إطار زمني لوضع دراسة لإنشاء تلك المنطقة، ووزارة الطيران وعدت أنها ستقوم بإعداد دراسة في هذا الشأن.

وأضاف "القط"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على "سي بي سي"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن مصر للطيران تعرضت لشائعات كثيرة مؤخرًا حول بيعها، ولكن هذا غير صحيح مطلقًا، وقد ناقشنا خطة دمج شركات مصر للطيران، وهي عبارة عن شركة قابضة و 8 شركات تابعة، مشيرًا إلى أنه كان هناك خطة للدمج قام بها جهاز التنظيم والإدارة واعتمدها رئيس مجلس الوزراء.

وأشار عضو مجلس الشويخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الشركات التابعة بها شركات رابحة وأخرى خاسرة، لذلط تحتاج إلى خطة لإعادة ضبط النفقات، وأحد تلك الخطوات هي إعادة دمج الشركات الخاسرة.

نائب التنسيقية محمد القط: خسائر مصر للطيران وصلت 30 مليار جنيه.. ولدينا طائرات مصرية مُكهنة نقترح تحويلها لمطاعم سياحية

وأوضح أن المناقشات دارت أيضًا حول خسائر مصر للطيران، وكيفية التحول من الخسارة إلى مكسب، لافتًا إلى أن هناك 3 شركات يقومون بعمل نفس النشاط ولذلك من الممكن أن تدمج، فيما هناك شركات لم يتم التعامل معها استثماريًا بشكل أفضل.

وأكد أن القانون يحمي العمال ولا مخاوف بسبب الدمج، ولا يمكن أن يرحل أي عامل من الـ 28 ألف عامل بالشركات، مضيفًا بأن مصر للطيران تتأثر بأي ظروف تحدث في العالم، وتحتاج أن يكون لدى الإدارة بعض الأبعاد والخطط الاستباقية.

وأوضح أن الخسائر تصل إلى 30 مليار جنيه، وهي خسائر متراكمة من قبل 2011، نتيجة التأثر بالأوضاع التي يشهدها العالم،/ ورغم ذلك تسدد كل التزاماتها، وهذا صمود وخطة نجاح في حد ذاته.

وطالب بخطة  وضحة للتطوير وشراء الطائرااء وفتح خطوط جديدة.

ولفت إلى أن تم تأجيل تحويل الطائرات المكهنة لمطاعم سياحية، مشيرًا إلى أن هناك طائرات عديدة مكهنة، ولذلك يجب أن يكون لدينا خطة سياحية وتسويق جيد لتحويل تلك الطائرات لمطاعم ويكون لدينا منطقة مطاعم، وهذا شكل جديد وجاذب جدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي