عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ تحيا مصر: قرار منتدى شباب العالم بدعم برامج المزارعين يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، أن ما يشغل بال العالم في هذه الأزمة الاقتصادية، هو تأمين الغذاء لأنه من أساسيات الحياة، ولا يمكن أن يستغنى أي إنسان عن الطعام أو الشراب، لأنها من مكونات الحياة الرئيسية، ويجب أن يكون هذا الغذاء ذو جودة تتناسب مع إحتياجات الفرد.

تحيا مصر

لم تتوانى الدولة المصرية عن المحافظة على الأمن الغذائي

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لم تتوان الدولة المصرية عن المحافظة على الأمن الغذائي، فقد قامت بعدة مشروعات ضخمة لاستصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية، وإنشاء المزارع السمكية، وزيادة إنتاج كافة المنتجات في السوق المصري، وزيادة إنتاج مصانع الأعلاف الحيوانية، والسعي لضبط السوق المصري، وعمل المبادرات التي تسعى إلى التخفيف عن المواطن.

دعم وتطوير قدرات المزارعين

وأكدت النائبة سارة النحاس، أنه بالحديث عن المبادرات، أود أن اُعرب عن إمتناني الشديد لمبادرة منتدى شباب العالم في دعم وتطوير قدرات المزارعين في مصر وأفريقيا والحفاظ على التوازن الغذائي، وهذه المبادرة تعكس وعي شباب البرنامج الرئاسي لطبيعة المرحلة الحالية وتداعياتها، ولإدراكهم بأنهم أطراف مؤثرة في مسار التنمية المحلية والعالمية. 

تحقيق الفائدة للمواطنين بطريقة مباشرة

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هذا النوع من المبادرات جيد لأنه يتوجه بصورة مباشرة لتحقيق الفائدة للمواطنين بطريقة مباشرة، مما يساهم في التخفيف عن أعباء المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي