عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإعلان عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين.. النائب خالد طايع يشيد بجهود لجنة العفو الرئاسي

النائب خالد طايع
النائب خالد طايع

ثمن النائب خالد تامر طايع، عضومجلس النواب، القرارات الأخيرة بإخلاء سبيل عدد من المحبوسين، تحت مظلة  لجنة العفو الرئاسي،  التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تحيا مصر

الإفراج عن المحبوسين

وأضاف النائب خالد تامرطايع،  أن الدولة المصرية تمضى قدمًا نحو إنجازات متعددة فى العديد من الملفات، ويأتي ملف الافراجات عن المحبوسين، كأحد انجازات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

الإفراج عن أكثر من  ١٠٠٠ من المحبوسين فى قضايا مختلفة

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن لجنة العفو ساهمت فى الافراج عن عدد كبير وصل لأكثر من ١٠٠٠ من المحبوسين فى قضايا مختلفة، وهى التى تعطى انطباعًا للجميع فى الداخل والخارج، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لاحتواء الأبناء مهما كانت الخلافات، طالما لم تتلوث ايديهم بالدماء ولم يشاركوا فى أعمال الإرهاب. 

خالد طايع يشيد برؤية مصر الوطنية

وشدد النائب خالد طايع، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتحرك وفقا لرؤيتها وعلى أرضية وطنية، بعيدًا عن المزايدات  وتطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

أهمية استفادة الحكومة من زيادة الطلب على السياحة الخارجية 

والجدير بالذكر، أن النائب خالد طايع عضو مجلس النواب، قد قال في تصريحات سابقة إن تقرير المجلس الدولي للسياحة والسفر wttc،  كشف عن تغيير اتجاهات سفر المستهلكين في عام 2022 وما بعده، وأن الاستدامة هي عنصر أساسي في جدول أعمال السفر، حيث يتوق المسافرون إلى تقليل انبعاثات الكربون ودعم السياحة المستدامة.

وأضاف النائب خالد طايع، أن التقرير أشار إلى أن عام 2023 سيكون أفضل عام من حيث إنفاق المسافرين، موضحًا أنه على الرغم من المخاوف بشأن التضخم وأزمة تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم، قال ما يقرب من ثلث (31٪) المسافرين إنهم يعتزمون إنفاق المزيد على السفر الدولي هذا العام أكثر مما كان عليه الحال في عام 2022.

ولفت النائب خالد تامر طايع، إلى أهمية استفادة الحكومة من زيادة الطلب على السياحة الخارجية  لمواطني الدول الغربية، وتكثيف الدعاية السياحية عن مصر، وإبراز معالمها السياحية من خلال خطة واعية مختلفة الأساليب وأفكار جديدة خارج الصندوق.

وأشار النائب خالد طايع، إلى أن وجود خطة جيدة للدعاية ساهم فى ارتفاع نصيب مصر من الاستحواذ على نسبة أكبر من السائحين، خاصة أن المناخ فى مصر يعتبر من أبرز النقاط الهامة التى يبحث عنها السائح.

رفع نسبة الاشغال بالفنادق السياحية

وشدد النائب خالد طايع  على أهمية استغلال هذا الموسم لرفع نسبة الأشغال بالفنادق السياحية، مشددًا على ضرورة استعداد الحكومة للموسم السياحى من خلال تشديد الرقابة على الهيئات السياحية، ورفع الوعي لدى الموظفين بكافة المنافذ السياحية، وتيسير إجراءات الشركات المنفذة للرحلات السياحية .

تابع موقع تحيا مصر علي