عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هيبه لتحيا مصر: مصر تطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بشكل جيد

النائب محمد هيبه
النائب محمد هيبه

أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بإعلان لجنة العفو الرئاسي عن إخلاء سبيل 35 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تحيا مصر

محمد هيبه يثمن جهود لجنة العفو الرئاسي

وثمن هيبه، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، جهود لجنة العفو الرئاسي، والتي نجحت في الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين والسجناء، تجاوز ال1000 شخص، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحرص على تعزيز ودعم حقوق الإنسان والحريات.

إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر

وعن إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر، والتي أشادت على لسان وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن"، بإجراءات وخطوات مصر في ملف حقوق الإنسان، وتعزيزها لملف الحريات الدينية وتمكين المرأة، قال رئيس حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن كل ما اتخذته مصر على مدار الفترة الأخيرة، فيما يتعلق بدعم حقوق الإنسان، انعكس على تغيير الموقف الدولي لمصر بشأن ملف حقوق الإنسان ودعم الحريات.

الإفراج عن ٣٥ من المحبوسين احتياطيًا

والجدير بالذكر، أن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد نشر أمس الثلاثاء، صورًا  للإفراج عن ٣٥ من المحبوسين احتياطيًا.

وأعربت الحركة المدنية الديمقراطية عن ترحيبها بالقرارات التي أصدرتها النيابة العامة مؤخرًا وتم بمقتضاها إخلاء سبيل ٣٤ من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة.

 ودعت الحركة، الجهات المعنية إلى مواصلة هذا النهج وإطلاق سراح كل المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا رأي ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء أو ينخرطوا في جماعات الإرهاب و العنف.

تابع موقع تحيا مصر علي