عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 وحقيقة الزيادة الجديدة

مرتبات شهر فبراير
مرتبات شهر فبراير

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023.. تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر فبراير 2023 بداية من يوم 22 من الشهر الجاري، وذلك وفقًا للكطتاب الدوري الذي كانت قد أصدرته وزارة المالية مع بداية العام الجديد 2023، لكافة الموظفين والجعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات المختلفة.

 

مرتبات فبراير

 

وكانت وزارة المالية  قد حددت موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 في القطاع العام وللعاملين بالجهاز الإداري سيبدأ من يوم الخميس الموافق 23 فبراير المقبل لجميع الموظفين، على أن يستمر حتى يوم 28 فبراير، داخل 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية، مع مراعاة موعد الإجازات والعطلات الأسبوعية.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023

وينشر موقع تحيا مصر موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023، بالوزارات والقطاعات والهيئات المختلفة، حيث يتم صرف المرتبات على أكثر من مرحلة مختلفة، والتي جاءت كالتالي:

يبدأ صرف مرتبات شهر فبراير 2023 يوم 23 فبراير ، وتتواصل عملية صرف المرتبات حتى يوم 28 فبراير 2023، لمدة خمسة أيام في 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية، تشمل قرابة 4.5 مليون موظف تقريبا، ومن المقرر بدء الصرف من 22 فبراير، على أن يتم إستكمال عملية صرف مرتبات شهر فبراير 2023 بدءا من 25 فبراير حتى 28 من الشهر ذاته.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2023

أما بالنسبة لمرتبات شهر مارس، فقد حددت وزارة المالية مواعيدها أيضًا، حيث من المقرر لها أن تصرف في أيام ٢٠، ٢١، ٢٢، ٢٣، ٢٦ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر ذاته.

من جانبه، أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

زيادة المرتبات

وكشفت وزارة المالية أنه في حال عدم تمكن الموظفين من الحصول على رواتبهم في الموعد المحدد وفقًا لجدول الشريحة، سيتم صرف مرتبات شهر فبراير لهم بدء من يوم 8 حتى 12 من الشهر الذي يلي شهر فبراير.

ومن المقرر أن يصرف للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، الزيادة الجديدة في المرتبات في شهر يوليو المقبل، والتي تقدر بنسبة 7 % كحد أدنى من قيمة المرتب الذي يحصل عليه “المرتب الأساسي”.

تابع موقع تحيا مصر علي