عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباراة القرن.. حسين الشحات V.S رودريجو .. من ينتصر في معركة «خط وسط»؟

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، لقاء النادي الأهلي و فريق ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة (بتوقيت القاهرة) من مساء اليوم الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما ومن المتوقع أن يتولي قيادة وسط الملعب في النادي الأهلي حسين الشحات، بينما ، بينما يتولي رودريجو خط وسط الملعب لفريق ريال مدريد.

أرقام حسين الشحات مع الأهلي

شارك حسين الشحات مع الأهلي هذا الموسم في 13 مباراة، أحرز هدفين، وصنع مثلهم فيما لم يحصل علي أي بطاقة صفراء، خاض 673 دقيقة لعب.

أرقام رودريجو مع ريال مدريد

شارك رودريجو مع ريال مدريد في 30 مباراة، سجل 9 أهداف، وصنع 6، فيما حصل علي بطاقة صفراء وحيده، بإجمالي 1.953 دقيقة لعب.

هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية

ويترأس محمد محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق، قائمة هدافي النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، بتسجيله 4 أهداف، ويأتي خلفه الأنجولي أمادو فلافيو برصيد 3 أهداف، عماد متعب برصيد هدفين، وحسين الشحات بنفس الرصيد، وهو أيضًا نفس رصيد ياسر إبراهيم من الأهداف، المسجلة باسمه مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

ويملك الشحات، فرصة لتسجيل عدد أكبر من الأهداف، والوصول لرقم أب تريكة، وذلك في حال تمكنه من التسجيل في شباك الريال خلال مواجهة اليوم، أو في لقاء السبتـ، سواء الذي يخوضه الفريق ضمن منافسات المباراة النهائية في حال الفوز في لقاء اليوم، أو لقاء تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع أمام فلامنجو، في حالة خسارته أمام الميرنجي.

أرقام قياسية

حقق الأهلي أرقاماً قياسية عديدة في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، أبرزها:" ‏ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات، بعد ريال مدريد المتوج بأربعة ‏ميداليات ذهبية، وبرشلونة الحاصل على ثلاثة ذهبيات وفضية، فيما توج الأهلي بثلاث ‏ميداليات برونزية وهوالفريق الوحيد في العالم الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، ‏وتصدر الأهلي قائمة أكثر الأندية لعباً في البطولة برصيد20 مباراة.‏

ويأتي الأهلي في المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تحقيقا للفوز في البطولة، برصيد ثماني ‏مباريات خلف ريال مدريد الذي حقق الفوز في عشر مباريات، يليهم برشلونة الإسباني الذي ‏حقق الفوز في سبع مباريات. ‏

أيضاً الأهلي أكثر الفرق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية - والتي تتأهل للدور نصف ‏النهائي مباشرة، وصولا للدور نصف النهائي برصيد 5 مرات يليه الهلال السعودي برصيد ‏‏3 مرات، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي ‏‏3 مرات متتالية.‏

تابع موقع تحيا مصر علي