عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد موافقة المجلس التنفيذي للغربية.. النائب «عبدالمنعم إمام» يعلن عن مشروع تطوير المحلة الكبرى

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل

أعلن النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية فى جلسته اليوم الأربعاء ٨ فبراير، على نقل وبناء مبنى جديد، لمجلس مدينة المحلة، وذلك ضمن الخطة الطموحة التي أعدها نواب حزب العدل، لتنمية مدينة المحلة في ١٤ أغسطس من العام ٢٠٢١.

تحيا مصر

رؤية العدل لتنمية مدينة المحلة

وتهدف رؤية العدل لتنمية مدينة المحلة، إلى تنمية المحور الشرقي للمدينة، وعمل كورنيش جديد للمحلة الكبرى، وهي الخطة التي طرحها نواب حزب العدل، وحصلت على موافقة ودعم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، لتنفيذه.

وذكر إمام، أن المشروع الذي قارب على الانتهاء، كان يشمل مشروع بناء مجلس مدينة جديد للمحلة الكبرى بالقرب من كورنيش المحلة الجديد، وهو المشروع الذي جرى تأجيله من قبل لحين توفير الاعتمادات المالية المطلوبة.

تنفيذي الغربية يوافق على مقترح نواب «العدل» بنقل وبناء مجلس مدينة جديد للمحلة

ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، على بدء بناء مجلس مدينة جديد، بعد نجاح إمام، في توفير مبلغ ٧٠ مليون جنيه لمحافظة الغربية، لشراء الأصول غير المالية، بموازنة اضافية للمحافظة ضمن خطة العام المالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

إنشاء مشاريع استثمارية

وبسؤاله عن استغلال مساحة مجلس المدينة القديم، أجاب إمام، بقوله: “إن استكمال المشروع سيكون باستغلال هذه المنطقة المميزة بوسط المدينة، لإنشاء مشاريع استثمارية، حسب رؤية الدولة بعد بناء وتشغيل المبنى الجديد، على أن يذهب عائدها لصالح مدينة المحلة الكبرى، بما يوفر مصدر دخل ذاتي مستدام للمدينة ومركزها، يصرف منه علي كافة المشروعات المختلفة لتنمية المدينة، بما يقلل من عائق توفير الاعتمادات المادية للمشروعات البسيطه مستقبلاً”.

مشاريع استثمارية لتوفير عائد مادي مستدام وتنمية المحور الشرقي

يذكر أن النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، والنائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ، قد أعلنا في العام المالى السابق، عن توفير أكبر موازنة رصف في تاريخ المحلة، بموازنة إضافية للغربية قدرها ١٧٠ مليون جنيه تم توجيه ١٢٠ مليون جنيه منها، لرصف العديد من شوارع المحلة الرئيسية خلال العام المالى ٢٠٢١-٢٠٢٢.

تابع موقع تحيا مصر علي