عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسرا تُطالب الاتحاد الأوروبي بفك حصار العقوبات عن سوريا

يسرا
يسرا

حرصت الفنانة يسرا على دعم الشعب السوري، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا منذ أيام ونتج عن وقوع العديد من الضحايا.

تحيا مصر يرصد لكم دعم يسرا للشعب السوري

ووجهت يسرا رسالة للاتحاد الأوروبي، ودعت إلى رفع العقوبات عن سوريا، حيث كتبت يسرا عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: في كل ساعة تمر تخسر سوريا مواطنا جديدا، و يفقد أطفالها طفولتهم.. يجب على الجميع الآن تقديم يد العون، نطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار و العقوبات الاقتصادية بعد كم الدمار الذي تعرض له الشعب السوري الشقيق.. أين حقوق الإنسان و أين ذهبت الأنسانية ؟.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم سوريا وتركيا وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، حيث كشفت الإعلامية المغربية هند بومشمر المذيعة بمجموعة قنوات «أم بي سي» عن استعدادها لتبني الطفلة الرضيعة تحت أنقاض زلزال سوريا، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة  إنستجرام، وكتبت: « أنا مستعدة أن أكفل وأتبنى هذه الطفلة إذا ليس لها إلا الله ».

إلهام شاهين تدعم سوريا

وكانت قد حرصت الفنانة إلهام شاهين على دعم سوريا ووطلبت من الشعب العربي بالتدخل لإنقاذ سوريا، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ماذا ينتظر الشعب العربى بعد زلزال سوريا لنتحرك لإنقاذ البشر تحت الأنقاض.. بالتأكيد سوريا تحت هذا الحصار لا تمتلك الأجهزة والماكينات الكافيه للإنقاذ.. الشعب السورى أصبح فيه الكثيرين تحت خط الفقر.. نقص فى المياه والأغذية والأدوية.. وانقطاع كهرباء ومعاناة من البرد الشديد.. أطفال تموت كل يوم من هذه المعاناة. لا بد من تحرك من المجتمع الدولى لمساعدتهم.. الشعب السوري يصرخ يريد أن يعيش.. وأنا أصرخ معه إلى العالم كله.

تامر حسني ينعي ضحايا سوريا وتركيا

كما حرص الفنان تامر حسني على نعي ضحايا سوريا وتركيا وكتب تامر عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: "تعازينا القلبية لشعب سوريا و تركيا اللهم الطف بهم و بنا يارب ملناش غيرك يلطف بنا من دمار الزلزال و البرد و الثلج و كل صعب ، يارب نجي و سلم كل من احتجز تحت الأنقاض اللهم ارحم كل من مات و اشف كل مصاب و صبر اهاليهم ياحي يا قيوم برحمتك نستغيث ، ادعوا معايا يا جماعة ، برحمتك نستغيث يا ارحم الراحمين ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي