عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم سلاف فواخرجي وتيم حسن.. نجوم الفن يتبرعون لضحايا زلزال سوريا

سلاف فواخرجي وتيم
سلاف فواخرجي وتيم حسن

خيم الحزن في الأيام القليلة الماضية على الوطن العربي، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا يوم الاثنين الماضي ونتج عنه وقوع العديد من الضحايا وانهيار المباني.

تحيا مصر يرصد لكم تبرع النجوم لضحايا زلزال سوريا

وبدأ نجوم الفن في كل مكان في دعم ضحايا زلزال سوريا وتركيا، والبعض حاول دعمهم بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، والبعض الأخر بدأ يتسابق على التبرع لضحايا سوريا وانقاذ المصابين.

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز النجوم المتبرعين لـ سوريا

تيم حسن

حرص الفنان تيم حسن على التبرع لسوريا والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد، وكشفت الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين فى الجمهورية العربية السورية عبر موقعها الرسمي على «فيسبوك» عن الأمر من خلال منشور خاص عن الفنان تيم حسن جاء فيه: بالتنسيق مع نقابة الفنانين، بادر النجم تيم حسن مشكورا، بالتبرع بمبلغ 107 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة.

تيم حسن

سلاف فواخرجي

وكانت الممثلة سلاف فواخرجي أول المتبرعين للضحايا وحيث تبرعت بـ 21 مليون ليرة، وقالت سلاف في منشور لها عبر صفحتها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: أرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا، ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء أمام دمعة طفل.

سلاف فواخرجي

كما نشرت نقابة المهن الفنية بيانًا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت فيه: نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، لمساهمتهما الإنسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة.

ناصف زيتون

وكان قد تبرع الفنان السوري ناصيف زيتون، بـ360 مليون ليرة، لصالح أهل سوريا، بعد الزلزال الذي تعرضت له وتسبب في خسائر كبيرة، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين، وقال مروان أدهم، مدير أعمال ناصيف زيتون، عبر حسابه على فيس بوك: «ناصيف زيتون يتبرع بـ360 مليون ليرة لضحايا الزلزال، وطني وأصيل وأبن أصول».

ناصف زيتون

حسام جنيد

وكانت قد أعلنت نقابة الفنانين بسوريا عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تبرع الفنانان السوريان حسام جنيد وإمارات رزق بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لضحايا الزلزال المدمر.

سارة السواس

كما تبرعت الفنانة السورية سارية السواس بمبلغ 140 مليون ليرة سورية، لمتضرري كارثة الزلزال، وتبرع الفنان بسام كوسا بمبلغ 15 مليون ليرة سورية لصالح المحافظات المتضررة من الزلزال.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي