عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقدة التمثيل المشرف.. الأهلي المونديالي يفشل من جديد في الذهاب لنهائي كأس العالم للأندية

تحيا مصر

خسر النادي الأهلي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة تاريخية للقلعة الحمراء ولم تعبر النتيجة النهائية عن سير اللقاء، خاصة أن الميرنجي خطف بطاقة التأهل بشق الأنفس.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وظهرت قوة النادي الأهلي خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ولكن الخبرات وفارق الجودة كان لصالح العملاق الإسباني والذي أنهى المباراة بكل سهولة لصالحة.

بالطبع خسر الأهلي وفشل في التأهل لنهائي كأس العالم للأندية ولكنه قدم مباراة سوف يتذكرها الجميع خلال السنوات القادمة بسب ما حدث داخل أرض الملعب من جانب لاعبي المارد الأحمر، وكانت المنافسة قوية أمام ريال مدريد.

إحصائيات المباراة بين الأهلي وريال مدريد كانت معظمها في صالح الميرنجي ولكن بطل أفريقيا كانت له فرص محققة من أجل التسجيل، فأضاع محمد شريف 3 أهداف محققه خلال شوطي اللقاء، وأكمل محمد مجدي أفشة مسلسل إهدار الفرص السهلة، وكان هناك تألق من جانب لونين حارس ريال مدريد أمام تسديدة حسين الشحات ورأسية طاهر محمد طاهر.

التمثيل المشرف دائما يكون من نصيب العرب في المحافل الدولية، ودائما تأتي الهزيمة بتفاصيل صغيرة، وهو ما حدث مع السعودية في مونديال العالم وفاز على الأرجنتين في لقاء الافتتاح وخسر بعد ذلك أمام بولندا والمكسيك.

ونفس الأمر حدث مع منتخب تونس والذي تعادل أمام الدنمارك وفاز على فرنسا بطل العالم وخسر بغرابة شديدة أمام أستراليا من قارة آسيا، وكان الاستثناء الوحيد للتمثيل المشرف من جانب منتخب المغرب في كأس العالم وذلك بعد الحصول على الرابع في المونديال للمرة الأولى في تاريخ العرب وأفريقيا.

حاول الأهلى الوصول لنهائي كأس العالم للأندية 5 مرات من قبل كان أولها أمام إنترناسيونال البرازيلي في 2006 وخسر بعد مباراة بطولية بهدفين مقابل هدف واحد، وآخرها أمام ريال مدريد بطل أوروبا برباعية مقابل هدف واحد.

وبينهما خسر أمام بايرن ميونخ في مواجهة بثنائية نظيفة، وأمام بالميراس البرازيلي العالم الماضي بهدفين مقابل هدف واحد، وتستمر عقد النادي الأهلي في التأهل للمباراة النهائية في كأس العالم للأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي