عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تناولت الصحف العالمية هزيمة الأهلي أمام ريال مدريد بنصف نهائي مونديال الأندية؟

تحيا مصر

سلطت الصحف العالمية الضوء على مباراة الأهلي وريال مدريد، والتي شهدت تفوق الأخير برباعية مقابل هدف، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

مباراة الأهلي وريال مدريد

وتلقى الأهلي، هزيمة برباعية مقابل هدف وحيد، وفشل في الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وينتظره لقاء آخر سيجمع بينه وبين فلامنجو البرازيلي، في إطار منافسات تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

 في حين خطف الملكي الإسباني، بطاقة التأهل لنهائي المونديال، وضرب موعدًا أمام نادي الهلال السعودي، الذي تأهل بدوره على حساب فلامنجو، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين.

تعليق الصحف العالمية على خسارة الأهلي أمام ريال مدريد

ويرصد لكم “ تحيا مصر” تعليق الصحف العالمية على هزيمة الأهلي وأداءه خلال المباراة:

_ ماركا الإسبانية

البداية عند صحيفة ماركا الإسبانية، التي أشارت في تقريرها لنتيجة المباراة، مؤكدة على أن بالرغم من النتيجة الكبيرة، إلا أن لاعبي النادي الأهلي، لم يعرفوا الاستسلام، وحاولوا العودة بعد احتساب ركلة جزاء لهم، لكن في الأخير استطاع لاعبو الريال، من حسم نتيجة اللقاء لصالحهم.

أما وكالة رويترز العالمية، قالت أن نادي ريال مدريد، تمكن من تخطي النادي الأهلي، والعبور للمباراة النهائية، بالرغم من افتقاد لأهم عناصر ومفاتيح لعبه، وهو الفرنسي كريم بنزيما.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أشارت إلى أن لاعبي ريال مدريد، عانوا في كثير من أوقات المباراة أمام شراسة وهجوم لاعبي الأحمر، ولكن في الأخير كان للعامل البدني دورًا في حسم نتيجة اللقاء لصالح عناصر الريال.

تعليق صحيفة سبورت، تنازل الأخطاء الدفاعية التي منحت التفوق لريال مدريد، مشيرة في تقريرها أن النادي الأهلي كان نِدًا قويًا للميرنجي الإسباني، من خلال كرتاه الهجومية التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الريال في أكثر من مناسبة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي