عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهر الشرقية: ورش عمل لإعداد وتحليل خرائط المنهج استعدادا للفصل الدراسي الثاني

تحيا مصر

نظمت منطقة الشرقية الأزهرية ورش عمل لإعداد وتحليل خرائط المنهج للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2022، بمشاركة جميع التخصصات، وذلك في إطار حرص المنطقة على الإستعداد الجيد لبدء الفصل الدراسي الثاني.

تحيا مصر 

أكد الدكتور السيد أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة،أن ورش العمل تشمل تدريب المعلمين علي نواتج التعلم، والمحتوي الدراسي، والأهداف وكيفية صياغتها وإستراتيجيات التدريب ، وأنشطة التعلم ، وأساليب التقويم، طبقاً للخطة الدراسية للنصف الثاني من العام الدراسي 2022/2023م.

ورش عمل للمتدربين

وَأشار إلى أن ورش العمل أجريت بقاعات التدريب بمقر الإدارات التعليمية بإشراف موجهي كافة التخصصات، كما تضمنت ورش العمل اختبار بعدي للتأكد من أثر الورش التدريبية لدي المتدربين.

التأكد من جاهزية المعاهد الأزهرية لإستقبال الطلاب

شدد رئيس الإدارة المركزية على ضرورة التأكد من جاهزية المعاهد الأزهرية لإستقبال الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وتوفير المناخ التربوي المناسب للطلاب، وكذلك توفير كافة عوامل الأمن والسلامة، وتفعيل حالة الطواريء أثناء هطول الأمطار، وفصل التيار الكهربائي عن المعاهد بنهاية اليوم الدراسي.

وكان قد تفقد الدكتور أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، في وقت سابق سير العمل بكنترولي الشهادتين الابتدائية والإعدادية للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء أعمال تقدير الدرجات لكافة المواد الدراسية. 

وناشد الجنيدي بضرورة تغليب مصلحة العمل وبذل المزيد من الجهد مع أهمية العمل بروح الفريق وتطبيق مبدأ الشفافية والحياد والحرص على إعطاء كل طالب مايستحق دون زيادة أو نقصان، وذلك أثناء تفقده لحجرات بكلا الكنترولين.

تابع موقع تحيا مصر علي