عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صحة الشيوخ يثمن جهود لجنة العفو الرئاسي.. ويؤكد: تقوم بأداء مهام عملها طبقا لتوجيهات الرئيس

النائب الدكتور على
النائب الدكتور على مهران

ثمن النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، جهود  لجنة العفو الرئاسي، للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، وكذلك دور  لجنة العفو الرئاسى لأزمة أهالي الوراق والذي يؤكد أهمية دور اللجنة في القيام بأداء مهام عملها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تحيا مصر
وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن لجنة العفو الرئاسي حاذت على  إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والذي أثني على بجهودها وهذا يدل على أن دور اللجنة أصبح مثار اهتمام الدول الكبرى.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأكد مهران، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، أثرت جهود الدولة، والتي أثمرت خلال العام الأول لتنفيذها عن خطوات تأسيسية هامة ونتائج إيجابية على الرغم من الظروف المحلية والعالمية الصعبة، وبالرغم من جميع الصعوبات إلا أن الدولة المصرية كانت حريصة على تطبيقها.

اهتمام مصر بملف حقوق الإنسان

وأضاف النائب على مهران، أن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا بملف حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية، ووضعت نصب عينيها واستطاعت تعزيز حقوق الإنسان في صورة استراتيجية وطنية حققت العديد من الإنجازات على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن قرارات لجنة العفو الرئاسي وخروج دفعات متتالية هدفها تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها للأفضل.

الدكتورعلي مهران: لجنة العفو الرئاسي تقوم بدور هام 

كما وجه النائب علي مهران،  الشكر للجنة العفو الرئاسي والنيابة العامة والأجهزة المعنية على الجهود المبذولة والتنسيق للعفو عن العديد من المسجونين الصادر ضدهم أحكام قضائية، أو الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيًا، مثمنًا الجهود المبذولة لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم في المجتمع و عودتهم لعملهم.

تابع موقع تحيا مصر علي