عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سمير جابر عيسى يشيد بقرار خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا.. ويؤكد لتحيا مصر: اهتمام الدولة بملف الحقوق والحريات لفت أنظار العالم كله

النائب سمير جابر
النائب سمير جابر عيسى

قال النائب سمير جابر عيسى، عضو مجلس النواب، أن المجهودات التى تبذلها لجنة العفو الرئاسى منذ تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية، عظيمة، مشيدًا بقرار اللجنة الأخير، وإعلانها إخلاء سبيل 35 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا.

تحيا مصر

التعاون المثمر بين لجنة العفو الرئاسي وأجهزة الدولة المعنية

وأكد عيسى، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، التعاون المثمر بين لجنة العفو الرئاسي وأجهزة الدولة المعنية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أنها تحرص على تعزيز ودعم حقوق الإنسان والحريات.

ملف حقوق الإنسان

وتابع:"خروج دفعات متتالية من العفو الرئاسي بمثابة التحقيق الأسمى لملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن كافة الجهات الدولية أصبحت ترى وتقدر جهود لجنة العفو الرئاسي، فلا يمكن اغفال ما تقوم به اللجنة وما تقدمه من إنجازات".

إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر

وثمن عضو مجلس النواب، إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر، والذي جاء على لسان وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن"، فقد أشاد بخطوات مصر في ملف حقوق الإنسان، وتعزيزها لملف الحريات الدينية وتمكين المرأة، مضيفًا:" مثل هذه الإشادة سيدعم مصر لدي الموسسات الدولية المختلفة".

الافراج عن أكثر من 1200 من المحبوسين والسجناء

والجدير بالذكر، أن لجنة العفو الرئاسي، قد أعلنت عن الافراج عن أكثر من 1200 من المحبوسين والسجناء، فضلًا عن عملية إعادة دمجهم مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي