عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: البرلمان يُتابع انطلاقة الفصل الدراسى الثانى ...ونناشد الحكومة بمواجهة كافة الإشكاليات

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن استعدادت وزارة التربية والتعليم لبدء الفصل الدراسي الثاني، إن الوزارة لديها خطة معدة مسبقًا للفصل الدراسي الجديد، مشيرة إلى المجلس يهتم بزيارات ومتابعات المدارس للوقوف على انتظام العمل.

تحيا مصر

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن المجلس يتابع بانتظام العام الدراسي، للوقوف على أي مشكلة والتواصل مع المسؤولين التنفذين لحلها.

تخصيص ندوات اسبوعية للطلبة لنبذ العنف

وأوضحت البيومي، أنها قد تقدمت باقتراح للإدارات التعليمية بتخصيص ندوات اسبوعية للطلبة لنبذ العنف، إيمانًا منها، بالدور الهام التي يقع على عاتق الوزارة والإدارات التعليمية، لتشكيل وترسيخ السلوكيات الحميدة لدةى الطلاب.

مشكلة العنف وكيفية مواجهتها

وتابعت:" تقدمت بمقترح لمجالس إدارات الأمناء الذي يشمل أولياء الأمور بعمل ندوات موسعة لأولياء الأمور نفسهم على يد أساتذة جامعيين متخصيين، لشرح أبعاد مشكلة العنف، وخطورتها، وكيفية الحد منها".

انتشار العنف داخل وخارج الأسرة المصرية

واستنكرت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، انتشار العنف داخل وخارج الأسرة المصرية، مطالبة بتكاتف الوزارات المعنية للحد من انتشاره، لاسيما بعدما شهد الشارع المصري صورًا للعنف لم يكن يعتاد عليها من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي