عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأكيد السيسي على قوة العلاقات المصرية العربية.. النواب يثمنون تصريحات الرئيس.. ويؤكدون: العلاقات المصرية السعودية تاريخية ولن تتأثر بمثيري الفتن

تحيا مصر

لطالما عهدنا قوة ومتانة العلاقات المصرية العربية، لاسيما في ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث عكست تصريحاته اليوم مدى العلاقة القوية بين مصر والأشقاء العرب، وقطعت الطريق أمام مروجي الفتن ومستخدمي منصات ومواقع التواصل لبث الفتنة والوقيعة لضرب الوحدة العربية.

تحيا مصر

والعلاقات المصرية السعودية، تاريخية، فلا يمكن أن ننسى موقف السعودية مع مصر في عهد الملك فيصل واستخدام سلاح البترول لمد مصر بالبترول أثناء حرب أكتوبر المجيدة التي خاضتها مصر ضد الكيان الصهيوني.

ابو هميلة يشيد بتصريحات السيسي عن العلاقات المصرية السعودية 

ثمن اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أمين عام الحزب، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، والتي أكد فيها قوة ومتانة وعمق العلاقات بين مصر والأشقاء بدول الخليج والدول العربية عامة والمملكة العربية السعودية خاصة، موضحًا أن تصريحات الرئيس جاءت في توقيت مناسب لقطع الطريق أمام مروجي الفتن ومستخدمي منصات ومواقع التواصل لبث الفتنة والوقيعة بيننا لضرب الوحدة العربية .

قوة العلاقات المصرية السعودية 

وأوضح أبو هميلة، أن العلاقات المصرية السعودية قوية وعميقة عبر التاريخ وليست وليدة اليوم ولن تتأثر بالوقيعة والفتنة التي يبثها أشخاص مغرضين على مواقع التواصل والمنصات المختلفة.

مساعدات سعودية لمصر

وأشار أبو هميلة، إلى أنه في العصر الحديث وقفت السعودية بجانب مصر بعد ثورة الـ 30 يونيو ودائما ما يشيد فخامة الرئيس السيسي بدور السعودية ودول الخليج والعلاقة القوية بيننا وبينهم والتي لن تتأثر بأي فتنة أو وقيعة من المغرضين.

وتابع أبو هميلة، أن الرئيس السيسي دائمًا ما ينادي بأن أمن الخليج من أمن مصر وأن أي مؤامرات تحاك ضد دول الخليج أو أي اعتداءات ضدهم فإن الجيش المصري جاهز للرد الفوري مسافة السكة، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية السعودية أكبر من أي صغائر يبثها مروجي الفتن ولن تتأثر بآرائهم الهدامة، موضحا أننا نكن لدول الخليج كل التقدير والاحترام لوقوفها بجانب مصر في أحلك الفترات في العصر الحديث، ونحن نعتبر السعودية بلدنا الثاني وهي من البلاد التي يشتاق المصريين لزيارتها وزيارة البيت الحرام والمسجد النبوي، ولا نريد أن يتواجد شوائب بين مصر والسعودية بمثل هذه الصغائر .

النائبة أمل سلامة تؤكد عمق العلاقات مع الأشقاء فى الدول العربية

وقالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس أكدت على عمق العلاقات مع الأشقاء فى الدول العربية، وأغلقت الباب أمام محاولات بث الفتنة، وأن مصر تقدر دوما علاقاتها الطيبة مع الأشقاء فى الخليج العربى، ولا تنسى وقوفهم بجانب مصر خلال الفترة الماضية.

النائب عمرو القطامي يثمن العلاقات المصرية السعودية

وأشاد النائب عمرو القطامي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس السيسي وتأكيده العلاقات بين الاشقاء من الدول العربية، أغلق الباب أمام محاولات الفتنة والوقيعة التي قام بها قوى الشر وذلك من أجل إحداث الوقيعة بين مصر والخليج العربي الذي تربطهم بمصر علاقات تاريخية وتوافق وتقارب في معظم القضايا الإقليمية والدولية.

النائب عبد الوهاب خليل: لا شك في متانة وعمق العلاقات التي تجمعنا بأشقائنا العرب

وثمن النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تصريحات الرئيس السيسي التي أكد فيها على متانة وعمق العلاقات التي تجمعنا بأشقائنا العرب، وبالتحديد المملكة العربية السعودية، والتي قطعت الطريق على المغرضين الذين يقصدون الفتنة والوقيعة بيننا، وذلك لتحقيق مخططاتهم التي تستهدف ضرب الوحدة العربية.

العلاقات المصرية السعودية تاريخية

وأضاف خليل في تصريحات له، اليوم، أن العلاقات المصرية - السعودية، تاريخية وممتدة، ولا يمكن أن يعكر صفوها بعض المواقع التي تختلف وتفتعل أزمات لا وجود لها، وليس بها أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن  الرئيس السيسي ضيع الفرصة على هؤلاء المغرضين الذين يروجون لوجود خلافات بين الدولتين، وهو أمر تنفيه طبيعة العلاقات التاريخية التي تجمع الدولتين.

حرص مصر على الحفاظ على علاقاتها الدول الشقيقة

ونوه نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بأن موقف الرئيس السيسي، الذي أفصح عنه، اليوم، بشأن وجود خلافات وأزمة مزعومة مع الأشقاء، يبرهن إلى أي مدى تتسم تلك العلاقة بالود والتماسك، كما أنها انعكاس لحرص مصر على الحفاظ على علاقاتها الطيبة مع تلك الدول الشقيقة.

استمرار العلاقات المصرية السعودية 

وشدد عضو مجلس النواب على أن العلاقات المصرية السعودية ستظل قائمة، فهي علاقة تربطها وحدة المصير، وتدعمها الرؤية المشتركة إزاء الملفات الإقليمية والدولية، لاسيما وأن استقرار المنطقة، مرتبط دايما بدولتين بحجم مصر.

سياسة مصر تتسم بالتوازن والانضباط

وأشار النائب عبد الوهاب خليل، إلى أن سياسة مصر معروف عنها التوازن والانضباط والإضافة البناء، وليس الهدم والفرقة، والذي دفع كل الدول لاحترام مصر ونهجها المتوازن في علاقاتها الخارجية، خاصة مع الأشقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي