عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن نقل تبعية مستشفى الصدر ببورسعيد..البرلمان يحيل اقتراح النائب أحمد فرغلى للحكومة

النائب أحمد فرغلى
النائب أحمد فرغلى

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، عن الاقترح برغبة المقدم من النائب أحمد فرغلى، بشأن نقل تبعية مستشفى الصدر بمحافظة بورسعيد إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بذات المحافظة وتشغيلها كمستشفى للرعاية الحرجة للحكومة.

تحيا مصر

غلاء الأسعار

وجدير بالذكر أن أكد النائب أحمد فرغلي، أن وزارة التموين تحولت في الفترة الأخيرة إلي وزارة السوق السوداء، لافتا إلي أن الحكومة غرقت في كيلو أرز، بالإضافة إلي أن الحكومة تركت المواطن محدودي الدخل ومعدومي الدخل فريسة لغلاء الأسعار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

أزمة الأرز

وقال فرغلي، "وزارة التموين تدخلت في حل أزمة الأرز تم تضاعف سعر الأرز بالإضافة إلي أنه غير متواجد في الأسواق، وتدخلت في حل أزمة زيت الطعام تم أختفاء الزيت من الأسواق، وتدخلت في حل أزمة القمح تم رفع سعر رغيق العيش في بورسعيد إلي 1.5 جنية، وكل هذا الحكومة لا تري أي شئ".

السلع الاستراتيجية

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يري أن جميع القرارات التي تصدرها وزارة التموين وهمية وليست حقيقية، منها أنه يوجد احتياطي من السلع الاستراتيجية، وافادت أنه يوجد احتياطي من الأرز 6 أشهر، واحتياطي من الزيت 5 شهور، متسائلًا عن كيفية تواجد احتياطي للسلع الاستراتيجية وفي نفس الوقت الأسعار تتضاعف في الاسواق لهذه السلع، مضيفا: "الحكومة في وادي ثاني خالص".

تابع موقع تحيا مصر علي