عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معجزة الإسراء والمعراج.. موضوع خطبة الجمعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة 17 فبراير 2023م تحت عنوان: "معجزة الإسراء والمعراج .. وطلاقة القدرة الإلهية".

تحيا مصر 

موضوع خطبة الجمعة القادمة

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏نص‏

نشر الفكر الوسطي المستنير

استضافت وزارة الأوقاف المصرية أئمة وعلماء دولة تنزانيا المشاركين في الدورة العلمية المتقدمة، المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية في الفترة من 2 حتى 11 فبراير 2023م ، وفي ختام هذه الدورة اجتمع بهم الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني عقب صلاة الجمعة اليوم 10/ 2/ 2023م بقاعة حراء بالديوان العام، وشرح لهم دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير من خلال إصداراتها المتميزة، ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والانتقال بالثقافة من ثقافة نخبة إلى ثقافة مجتمع.

كما أكد على عناية وزارة الأوقاف بتدريب الأئمة والواعظات وصقل خبراتهم ومعرفتهم وتزويدهم بكافة العلوم المعرفية والعلمية التي تساعدهم على إتمام مهمتهم الدعوية على أكمل وجه، ولذا أقامت وزارة الأوقاف أكاديمية الأوقاف لتبدأ مرحلة جديدة غير مسبوقة في إعداد وتدريب الأئمة ليس في مصر وحدها بل على مستوى العالم.

خدمة الإسلام والمسلمين

كما التقى بهم الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث أشاد أئمة وعلماء دولة تنزانيا بالدورة العلمية المتقدمة بأكاديمية الأوقاف الدولية، ووجهوا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللدولة المصرية على ما تقوم به من مجهودات في خدمة الإسلام والمسلمين، وما قدمته لأئمة وعلماء تنزانيا خلال هذه الدورة، معبرين عن استفادتهم البالغة منها، وأنها تعد نقطة فارقة في مسيرتهم الدعوية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي