عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لضمان سعر عادل.. الزراعة تنصح المزارعين بزراعة تلك المحاصيل

متحدث الزراعة
متحدث الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الدولة حققت اكتفاء ذاتي من كل محاصيل الخضر، وتصدر ما يفيض عن احتياجات المواطن المصري.

تحيا مصر 

وأوضح القرش، خلال تصريحات تليفزيونية في برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، أن صدرنا العام الماضي 6.6 مليون طن من الحاصلات الزراعية المختلفة، معقبا:" مصر الدولة الأول في تصدير الموالح على مستوى العالم والفراولة المجمدة والبصل".

الزراعة: مصر الدولة الأول في تصدير الموالح

وأضار متحدث الوزارة، بأن الدولة المصرية وضعت خطة في الفترة المقبلة للنهوض بالزراعة التعاقدية، ولا سيما لزراعة محصول الذرة وعباد الشمس، لضمان سعر عادل للفلاح من جانب، وعلى جانب آخر توفير الزيوت إلى المواطنين في الفترة المقبلة.

ونوه معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الزراعة التعاقدية تضمن للمزارع حافز لزراعة المحاصيل المطلوبة، معقبا:" الدولة المصرية تتحمل كثيرا لدعم المزارعين وتوفير المحاصيل المطلوبة والاستراتيجية".

وفي سياق أخر، أجاب الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على سؤال بشأن موعد تراجع أسعار اللحوم والدواجن في السوق، قائلا:" نجحنا في زيادة المعروض وبالتالي سوف تنخفض الأسعار قريبا".

الزراعة:  توافر العلف في الأسواق

وأكد القرش، توافر العلف في الأسواق، معقبا:" الدولة لا تترك الأسعار للعرض والطلب".

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، بأن توفر منافذ مختلفة من الوزارات، ونضع فيها المنتجات الغذائية من اللحوم بأسعار لا تزيد على 160 جنيها.

وتابع:" هذه المنافذ بها كل السلع التي يحتاجها المواطن بأسعار مناسبة، لافتا إلى أن سعر كيلو اللحم لا يزيد على 160 جنيها بمنافذ الوزارة".

وعن  أسعار السلع والمنتجات اللحوم في المعارض الاستهلاكية جاءت  كالتالي:

- كيلو الدواجن بـ 65 جنيه

- كليو الوراك بـ 55 جينه

- كيلو الأرز بـ 14.5 جنيه

- 800 جرام زيت بـ 35 جنيه

- 400 جرام مكرونة بـ 6 جنيهات

- كيلو اللحوم الطازجة السوداني بـ 130 جنيه

- كيلو اللحوم الامريكي بـ 120 جنيه

- كيلو الأسماك تبدأ من 47 جنيه وفقا للأحجام

تابع موقع تحيا مصر علي