عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: فين قانون البناء الناس بتشد في شعرها..فيديو

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، على أن قانون التصالح على مخالفات البناء تم الانتهاء من الموافقة عليه منذ أكثر من شهر في مجلس النواب، ولكنه حبيس الأدراج في المجلس، مضيفاً: فلماذا لم يخرج حتى الآن؟.

تحيا مصر

مطلب جماهري

وقال بكري أثناء تقديمه لبرنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، نريد أن نساعد المواطنين ونقلص من حمل الأعباء عليهم، فهذا القانون مطلب جماهري.

القيادة السياسية

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن المواطن استحمل كثير، ولكن لديه ثقة كبيرة في القيادة السياسية ، حيث أنه سيدفع الرسوم المحددة وسيعمل وفق القانون الجديد.

قانون التصالح على مخالفات البناء

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن هناك مئات الآلاف من المواطنين ينتظرون خروج قانون التصالح، كما أن هناك فرص عمل كثيرة سيتم توفيرها بعد الموافقة على قانون البناء، قائلاً:  صوت العقل من أجل البلد، ولا يجب افتعال مشاكل واستفزاز الناس، فالشعب لديه ثقة في القيادة السياسية.

وجدير بالذكر أنه قال، إن أزمة أعلاف الدواجن بدأت في أواخر العام الماضي، واستمرت إلى 25 يناير هذا العام، ولكن شهدت انفراجة مؤخرا بعد الإفراج عن ذرة بقيمة 587.8 مليون دولار والإفراج عن فول الصويا بقيمة 515.8 مليون دولار، كما أنه جرى الإفراج عن إضافات الأعلاف بـ50.2 مليون دولار.

 وأضاف بكري، أن الكمية التي جرى الإفراج عنها حتى 25 يناير 2023 هي 2291 ألف طن بقيمة 1.153.9 مليار دولار، وزادت مكونات الأعلاف بنسبة تصل إلى 100% وفقا للأسعار العالمية، مما أدى في السابق لإعدام بعض المربين للكتاكيت، وتفاقمت الأزمة وارتفعت الأسعار.

وأكد إلاعلامي مصطفى بكري، على أنه رغم توفير الأعلاف إلا أنه ما زالت زيادة أسعار الدواجن مستمرة، ويرجع إلى سببين، ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا، وكان الطن بـ8 آلاف العام الماضي، والآن وصل سعره إلى 20 ألف جنيه، والسبب الأخر يعود بالطبع إلى جشع بعض التجار، فمصر تنتج 2.5 مليون فرخة يوميا.

تابع موقع تحيا مصر علي