عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: مصر تعيش الآن اقتصاد حر

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الدولة المصرية تعرض بعض شركاتها الان وطرحتها للبيع على القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، معقبا :"مصر تعيش الآن اقتصاد حر، وهو منهج وشكل في الاقتصاد".

تحيا مصر

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :" الدولة تستعد للتوجه إلى الاقتصاد الحر، والقائم على حرية الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص في العمل والبيع والشراء، معقبا :"العالم يشك التزام الدولة بالتحول إلى الاقتصاد الحر".

عيسى: العالم يشك التزام الدولة بالتحول إلى الاقتصاد الحر

وتابع :"لا بد من تغير ثقافتنا كمجتمع مصري عن الاقتصاد، وما زالنا ننظر إلى رجال الأعمال على أنهم رجال استغلال، ونتعامل مع القطاع الخاص على أنه شريك مستغل، معقبا :"الاقتصاد الخاص لم يكن مستغل وهي دعاية سوداء أدت إلى تعطلنا اقتصاديًا".

وفي سياق أخر، علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قائلا: "نحن الآن أمام مرحلة جديدة يقوده الاستثمار الخاص الأجنبي والمحلي، ومؤسسات الدولة أدت ما عليها لتساند العمل الآن للاقتصاد الخاص وعليها  إما أن تكون شريك أو خارج المشهد".

وتابع الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، :" اللحظة الحالية هي لحظة استلام الاقتصاد الخاص للاقتصاد في مصر، كما أن الدولة ممثلة في مؤسساتها أدت الدور، وتخلت عن عملها الآن للاستثمار الخاص الاجنبي والمحلي".

إبراهيم عيسى: اللحظة الحالية هي لحظة استلام الاقتصاد الخاص 

وأكمل:" أننا الآن امام مرحلة جديدة تبدأ بكل قوة وفاعلية وسرعة وتدفق ونشاط، ولا بد من توجيه الشكر لمؤسسات الدولة على ما قدمته خلال الفترة الأخيرة في الجانب الاقتصادي".

وعقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي أسئلة لأحد المسئولين عن المجمع الصناعي "سايلو فودز" بخصوص الضرائب ودفع مقابل الخدمات التي يحصلون عليها، قائلا: "ما حدث يعد درجة كبيرة من الشفافية، كما أنه تم عرض بيانات الجيش المصري من قبل مسئول بالقوات المسلحة".

وأردف:" سؤال الرئيس السيسي لأحد قادة شركة تملكها القوات المسلحة عن دفع الضرائب أو بعض الخدمات الأخرى به شفافية ومشاركة، والرئيس عرض هذه الإجابة بكل شفافية، معقبا:" يكشف لنا أن الدولة المصرية تستمع للانتقادات والتساؤلات".

تابع موقع تحيا مصر علي