عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسى : طرح 32 شركة بالبورصة.. جاءت في الوقت المناسب وخطوة طالبنا بها منذ فترة

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

وصفت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، على إعلان الدولة المصرية طرح ٣٢ شركة في البورصة المصرية، قائلة :"هذا الأمر في غاية الأهمية" وجاء في التوقيت المناسب ، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التى يمر بها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن.

تحيا مصر

ضرورة تعافي الاقتصاد المصري

وأضافت عضو مجلس النواب ، أن كل القطاعات التي سيتم طرحها عليها طلب من الجميع، مؤكدا أن هذه الخطوة كنا ننادي بها منذ فترة، موضحا أن هذه الخطوة ضرورية وتساعد الاقتصاد المصري في التعافي من خلال إعادة هيكلة الشركات وزيادة رأس مالها ونشاطها والتوسع في خطوط إنتاج جديدة، ومن ثم إضافة فرص عمل وتوسعة عملية الإنتاج.

المستهدف من طرح الـ٣٢ شركة حكومية في البورصة 

وأوضحت  عضو مجلس النواب ، أن الدولة ستطرح نسبتها في هذه الشركات في البورصة المصرية، و أن هذه الخطوة ستعود على الاقتصاد المصرى بفوائد عديدة ، موضحا أن المستهدف من طرح الـ٣٢ شركة حكومية في البورصة هو جذب ٢٠-٣٠ مليار دولار، وده جزء من خطة تخارج الدولة.

ضخ سيولة ضخمة في سوق المال المصرية

وتابعت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب : " أن هذه الطروحات التي تعتزم الحكومة تنفيذها ستكون فرصة جيدة لضخ سيولة ضخمة في سوق المال المصرية، بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة لمن يرغب في الاستثمار داخل مصر، خاصة أن معظم الأسهم ستكون لشركات حكومية قوية ماليا".

تابع موقع تحيا مصر علي