عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية يطالب الحكومة بالإسراع بتوطين الصناعة لسد الفجوة الاستيرادية

 علاء عبد النبى
علاء عبد النبى

رحب علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أثناء افتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية، بأهمية سد الفجوة الاستيرادية .

تحيا مصر

علاء عبد النبى: نحتاج 100 مليار دولار على مدى سبع سنوات لسد الفجوة الاستيرادية

وأضاف عبد النبى فى تصريح له. ان السيسى قال  "إننا نحتاج 100 مليار دولار على مدى سبع سنوات لسد الفجوة الاستيرادية، والتي تصل إلى نحو 30 مليار دولار سنويا"، لافتا إلى استعداد الدولة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

أهمية تقليل الاستيراد وتعديل قوانين الاستثمار خاصة فى المجال الصناعي والزراعى

وأشار عبد النبى أنه سبق وتحدث فى أغسطس الماضى على أهمية تقليل الاستيراد وتعديل قوانين الاستثمار خاصة فى المجال الصناعي والزراعى، مشيرا إلى أهمية تشجيع الاستثمار المحلى والأجنبي بالاستثمار المباشر .

تقليل الاستيراد إلى ٣٠ مليار سنويا

وأوضح نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه سبق وطالب الحكومة بتقليل الاستيراد إلى ٣٠ مليار سنويا ، وزيادة التصدير ليضبح ١٠٠ مليار بدلا من المستهدف فى عام ٢٠٢٣ ٣٠ مليار سنويا .

وشدد عبد النبى على ضرورة تشجيع الاستثمار، وأنه أصبح ضرورة وطنية، وأن تشجع الدولة الاستثمار بشروط وضوابط واضحة، كى يتم الاستفادة بما حققته الدولة من إنجاز كبير فى تطوير  البينة التحتية خلال الفترة الماضية، والذى يعد احد اهم عوامل جذب الاستثمار .

توطين الصناعات الإلكترونية و الكهربائية و العسكرية وصناعة السيارات

و لفت عبد النبى انه سبق وطالب الحكومة المصرية بالاهتمام بتوطين الصناعات الإلكترونية و الكهربائية و العسكرية وصناعة السيارات من خلال إتخاذ إجراءات غير تقليدية، وخطوات جادة نحو تشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعة، لافتا أن توطين هذه الصناعات يساهم بشكل واضح ومباشر فى تقليل الفجوة الاستيرادية فى وقت قياسى، وهذا ما يتوافق مع تصريحات الرئيس الاخيرة، والتى تعد احد دعائم الجمهورية الجديدة .

تابع موقع تحيا مصر علي