عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الوفد.. وحادث 4 فبراير» حلقة نقاشية ينظمها معهد الوفد للدراسات السياسية

تحيا مصر

ينظم معهد الوفد للدراسات السياسية في السادسة من مساء الإثنين المقبل 13 فبراير حلقة نقاشية متخصصة تحت عنوان" الوفد وحادث ٤ فبراير" يستضيف المعهد فيها الدكتور محمد عفيفي الكاتب والمؤرخ والروائي ويشاركه في النقاش الدكتور عبد السند يمامه رئيس الوفد والدكتور محمد عبده، المهندس حسين منصور ، عبد العظيم الباسل ومحمد عبد الجواد فايد اعضاء الهيئة العليا.

تحيا مصر

تاريخ مصر الحديث

تدور الحلقة النقاشية حول الحادث وتداعياته في تاريخ مصر الحديث ويدير النقاش الكاتب الصحفي شريف عارف المستشار الاعلامي لحزب الوفد.

التداعيات التي صاحبت الحادث

وأكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعميد معهد الدراسات السياسية أن حادث ٤ فبراير عام 1942 يمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث، خاصة التداعيات التي صاحبت الحادث ونتجت عنه، كذلك دور الوفد وزعيمه مصطفى النحاس باشا ..وكيف استغل هذا الحادث في تشويه صورة الوفد وزعيمه في العقود التي تبعت هذا التاريخ.

البوابات الإلكترونية

وفي سياق منفصل وقع الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد على عقد شركة SYNC لإنشاء البوابات الإلكترونية والاتفاق على تنفيذ 3 بوابات لحزب الوفد، الأولى بوابة سياسية شاملة بدلاً من البوابة الحالية، مع الاحتفاظ بجميع المادة الصحفية والداتا الموجودة كأرشيف، والبوابة الأخرى هي بوابة متخصصة في الرياضة، أما البوابة الثالثة فهي متخصصة في الاقتصاد.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة تطوير البوابة برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، وحضور الدكتور ياسر حسان أمين صندوق الوفد، و النائب الدكتور أيمن محسب والدكتور محمد سيف عضوا الهيئة العليا لحزب الوفد، وكذلك حضور اللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، ومن الكتاب الصحفيين علي البحراوي وخالد إدريس رئيسا تحرير الجريدة وسامي صبري رئيس تحرير البوابة الإلكترونية، وياسر شورى مدير تحرير الجريدة ورئيس المركز الإعلامي لحزب الوفد، وشريف عارف مستشار رئيس الحزب، وشيرين عجمي الصحفية بالجريدة.

تابع موقع تحيا مصر علي