عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2023 يزيد من قيمة العوائد الدولارية

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن مصر اهتمت بقطاع البترول اهتمام كبير، وبدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستقبال مصر لمثل هذا الحدث يعكس مكانة مصر في البحر الأبيض المتوسط التى أصبحت منطقة لوجستية ومنطلق شركات عالمية للفحص والتنقيب، وهذه المنطقة واعدة.

 تحيا مصر      

 قيمة العوائد الدولارية

وأضاف النائب عادل عامر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مزيد من الاكتشافات يعظم الصناعة، مما يزيد من قيمة العوائد الدولارية، وهذا ينعكس على حركة التنمية، وشركات الكبري، وكلما تقدمت في هذا القطاع من الاكتشاف للزيت كلما غطي الاحتياجات المحلية، وصناعة البتروكيماويات ويوسع شبكة التعاملات.

قطاع البترول

ويري عضو مجلس النواب، أن ذلك يفتح آفاق أوسع لمصر، ولشركات العاملة في قطاع البترول ويزيد حجم التعاملات، حاصة وأن الطاقة عنصر هام للصناعة، والكون يحتاج إليها، بالإضافة لطاقة البديلة، كالرياح ، والهيدروجين الأخضر.

الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية غداً الأحد ، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023" ، الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط الذى يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز فى العال.

 بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلى الحكومات ومسئولين رفيعى المستوى بالاتحاد الأوروبى وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين فى قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات واستعراض أفضل الحلول والاستراتيجيات التى من شأنها تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة.

وتقام فاعليات  الدورة الحالية خلال الفترة من 12-15 فبراير تحت شعار( شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمى على الطاقة المستدامة ) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي