عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 1640 مريض بالقافلة الطبية بصان الحجر

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نجحت القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية تانيس بمدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية من تنفيذ الكشف الطبي على عدد كبير من المرضى، وقد استمرت هذه القافلة لمدة يومين، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

تحيا مصر 

حيث اشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي "الباطنة، الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، جلدية وتناسلية، تنظيم أسرة، أنف وأذن، المسالك البولية، الرمد" كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٦٤٠ مريض من أهالي القرية.

صرف العلاج اللازم

 كما تم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٥ حالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مستشفى الحسينية المركزي

وعلى جانب أخر كان قد تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، مستشفى الحسينية المركزي في زيارة مفاجئة لمتابعة انتظام سير العمل، وتقييم مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وذلك بعد المرور على مستشفى أبو كبير المركزي، يرافقه الأستاذ علي بسيوني مراقب أول المديرية.

وكان قد تابع الدكتور هشام شوقي، وكيل وزارة الصحة أيضا، سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، لمناظرة تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، والتأكد من تواجد القوى البشرية، كما حرص على تفقد قسم الكلى الصناعي للإطمئنان على الحالة الصحية للمرضى من خلال مناقشة أطباء القسم لحالاتهم، والاستماع لآراء المرضى حول الخدمة الطبية المقدمة لهم، واحتياجاتهم العلاجية.

تابع موقع تحيا مصر علي