عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنزيما يقود تشكيل ريال مدريد أمام الهلال السعودي بنهائي المونديال

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، تشكيل فريقه لمواجهة فريق الهلال السعودي، في المباراة التي ستنطلق بعد قليل، ضمن منافسات دور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية. 

تشكيل ريال مدريد أمام الهلال السعودي 

في حراسة المرمى: أندريه لونين.

في خط الدفاع: إدواردو كامافينجا، داني كارفخال، أنطونيو روديجير، ديفيد ألابا.

في خط الوسط: أوريلين تشواميني، لوكا مودريتش، توني كروس.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيدريكو فالفيردي.

الهلال يأمل في صناعة التاريخ أمام ريال مدريد 

واستهل الهلال السعودي مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور الثاني بالفوز على الوداد بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

وبعدها صنع فريق الهلال السعودي التاريخ أمام فلامنجو البرازيلي، بالفوز عليه بثلاثية مثيرة مقابل هدفين في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

وحقق الهلال زعيم أسيا 7 أرقام قياسية تاريخية بعد تأهله إلي نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي.

8 فبراير ذكرى الأهلي السيئة في المونديال 

وحمل تاريخ مواجهة الأهلي وريال مدريد يوم 8 فبراير، ذكريات سيئة للمارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما فشل للمرة الثالثة على التوالي في العبور إلى نهائي البطولة في نفس اليوم خلال آخر 3 نسخ .

وتأهل النادي الأهلي في النسخة قبل الماضية إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعدما تخطى عقبة فريق الدحيل القطري بهدف نظيف، ليضرب موعدًا مع فريق بايرن ميونخ الألماني يوم 8 فبراير 2021، وخسر بثنائية نظيفة حملت توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البافاري السابق ولاعب برشلونة الإسباني الحالي.

وتكرر نفس الأمر في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة بالميراس البرازيلي يوم 8 فبراير عام 2022 بعدما تخطى النادي الأهلي عقبة فريق مونتيري المكسيكي بهدف محمد هاني، وخسر النادي الأهلي أمام الفريق البرازيلي بثنائية نظيفة دون رد حملت توقيع رافائيل فيجا ودودو. 

تابع موقع تحيا مصر علي