عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة البطل الأولمبي فى الأولوية ومراقبة شركات إلحاق العمالة بالخارج .. نشاط رقابى موسع للنائبة أميرة أبو شقة خلال الأسبوع الجارى

النائبة أميرة أبو
النائبة أميرة أبو شقة

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب، الاسبوع الحالي، مناقشة 4 طلبات إحاطة مقدمه من النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب.

رقابة الحكومة على شركات إلحاق العمالة بالخارج

يسلط تحيا مصر الضوء في تقريره التالي، علي طلبات المقدمة من النائبة أميرة أبو شقة، حيث تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة  النائب عادل عبدالفضيل عياد، غدا الاحد، موضوع طلب الإحاطة  بشأن دور وزارة القوى العاملة في متابعة شركات القطاع الخاص التي منحتها تراخيص الحاق العمالة بالداخل والخارج تحت مسمى" ترخيص بمزاولة تشغيل"، وذلك بإجراء تفتيش دوري عليها لضمان التزامها الكامل بأحكام القانون والقرارات التنفيذية له في هذا الشأن.

المشاكل التي يواجها ملاك كمبوند (جنة) بالتجمع الثالث والتجمع الخامس

وتناقش لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب عماد سعد حمودة، غدًا الأحد، مناقشة موضوع طلب الإحاطة بشأن المشاكل التي يواجها ملاك كمبوند (جنة) بالتجمع الثالث والتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة.

خطة وزارة الشباب والرياضة في صناعة البطل الأولمبي

كما تناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، الأثنين المقبل، مناقشة طلب الأحاطة المقدم بشأن خطة وزارة الشباب والرياضة في صناعة البطل الأولمبي.

وايضا تناقش لجنة الطاقة والبيئة، برئاسة النائب حسام عوض الله، الثلاثاء المقبل، طلب الإحاطة المقدم بشأن عدم تفعيل المادة (27) من قانون البيئة والتي تنص على أنه "تخصص في كل حي وفي كل قرية مساحة لا تقل عن ألف متر مربع من أراضي الدولة لإقامة مشتل لإنتاج الأشجار على إن تتاح منتجات هذه المشاتل للأفراد والهيئات بسعر التكلفة، وتتولى الجهات الإدارية المختصة التي تتبعها هذه المشاتل إعداد الإرشادات الخاصة بزراعة هذه الأشجار ورعايتها، ويسهم جهاز شئون البيئة في تمويل إقامة هذه المشاتل".

تابع موقع تحيا مصر علي