عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلامية سورية: أكثر من 600 ألف مشردين حاليا في الشارع بسبب الزلزال.. فيديو

زلزال
زلزال

كشفت الإعلامية هناء الصالح، كبيرة المذيعات بقناة "سما" السورية، مستجدات الأوضاع بشأن زلزال سوريا، قائلة :"هناك أكثر من 600 ألف متضرر تركوا منازلهم ويعيشون بلا بيوت بسبب الزلزال".

تحيا مصر
وأضافت الإعلامية هناء الصالح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم السبت، ومصابي الزلزال في حاجة لمساعدات، ويحتاجون لكافة أنواع الدعم.

إعلامية سورية: الشعب السوري يعيش في محنة الآن

وتابعت :"الشعب السوري يعيش في محنة الآن، ويعاني من ضائقة إنسانية كبيرة، معقبة :"الشعب السوري يشعر بكل من يتعاطف معه في أزمته، وممتن للشعب المصري وقيادته".

ونوهت هناء الصالح،  إلى وجود انخفاض درجات الحرارة في سوريا، مستكملة :"هناك 600 ألف مشردين حاليا في الشارع بلا مأوى، وأن الأولوية الآن لهؤلاء الذين خرجوا من منازلهم بثيابهم فقط". 

20 ألف قتيل فى تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن تأثير الزلزالين الذي ضربا البلاد يعادل تفجير 500 قنبلة ذرية، لافتا إلى ان المنطقة التى تضررت بزلزال اهتزت بشكل عنيف لمدة دقيقتين تقريباً. 

وذكر أورهان تتار، مدير قسم الحد من المخاطر في إدارة الكوارث والطوارئ التركية: "إن تركيا تواجه كارثة تتجاوز بكثير ما كنا نتخيله​​​، نعمل على تحليل تأثير زلزالين وقعا في 6 فبراير الجاري، الزلزال الأول استمر 65 ثانية، وكان له تأثير مدمر، وكان للزلزال الثاني تأثير مدمر لمدة 45 ثانية".

وأضاف المسؤول التركي أن:" المنطقة اهتزت بعنف والطاقة المنبعثة من الزلزالين تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية".

ويصنف هذا الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة أنه سابع أكثر الكوارث الطبيعية دموية هذا القرن متجاوزا زلزال عام 2011 وأمواج تسونامي الذي أعقبته، وفى زلزال مشابه وثع فى تركيا وقع عام 1999 أودى بحياة أكثر من 17 ألف شخص.

وفى أخر حصيلة ليست النهائية أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ فى تركيا، اليوم السبت، إن عدد القتلى جراء هذا الزلزال وصل إلى أكثر من 20665.

تابع موقع تحيا مصر علي