عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يقسو على الهلال بخماسية مقابل ثلاثة ويتوج بكأس العالم للأندية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني فوزًا هامًا على فريق الهلال السعودي بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة النهائية التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية. 

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الأول لفريق ريال مدريد في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد تسديدة من لوتشيانو فييتو لاعب فريق الهلال من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأضاف فيدريكو فالفيردي الهدف الثاني لفريق ريال مدريد في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من لوكا مودريتش من جهة اليمين أبعدها الحارس والدفاع بشكل خاطيء فوصلت الكرة إلى فيدريكو فالفيردي يمين منطقة الجزاء فسدد من لمسة واحدة فسكنت كرته منتصف المرمى.

وسجل موسى ماريجا هدف تقليص الفارق لصالح الهلال السعودي في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من محمد كنو وضعت موسى ماريجا في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة قوية أرتطمت بأندري لونين وسكنت منتصف المرمى.

وفى الشوط الثانى، نجح ريال مدريد فى تسجيل هدفين خلال 4 دقائق عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما والأوروجايانى فيدى فالفيردي فى الدقيقتين 54 و 58، وسجل لوسيانو فيتو هدف الزعيم السعودي الثانى فى الدقيقة 63، وعزز النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور من تقدم الفريق الملكى بالهدف الخامس فى الدقيقة 69، وعاد لوسيانو فيتو ليسجل ثالث أهداف الهلال السعودي فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء. 

وعزز ريال مدريد صدارته لقائمة أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 5 ألقاب، متفوقا على غريمه التقليدى برشلونة صاحب الـ 3 ألقاب.

وخاض الهلال المباراة بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

الدفاع: سعود عبد الحميد، جانج، على أل بليهيوخليفة الدوسري.

الوسط: جوستافو كويلار، محمد كنو و أندرى كاريلو.

الهجوم: سالم الدوسري، لوسيانو فييتو وموسي ماريجا.


وخاض ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: لونين.

الدفاع: كارفاخال، ألابا، روديجر و كامافينجا.

الوسط: مودريتش، كروس وتشواميني.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، بنزيما وفالفيردي. 

تابع موقع تحيا مصر علي