عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: القطاع الخاص هو اللي شايل البلد

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، اهتمام الدولة بالقطاع الخاص، قائلا:" الدولة تولي القطاع الخاص أهمية بالغة وتعمل على دعمه".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، :"  القطاع الخاص هو اللي شايل البلد وأغلبنا شغال فيه".

أديب: القطاع الخاص هو من يحدد الأسعار في السوق

وواصل:" القطاع الخاص هو من يحدد الأسعار في السوق، معقبا:" القطاع الخاص هدفه الأساسي هو الربح، ولا بد أن يكون هناك اغراء له، مطالبا بتقديم حوافز للقطاع الخاص لجذبه".

وأكمل :"أحد المستثمرين العرب ينتج منتج لا سوق له في مصر، قام بافتتاح مصنع في مصر ويصدر منه للخليج، للاستفادة من المزايا النسبية في مصر كالأيدي العاملة".

وفي ذات السياق ، أوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن طرح شركات في البورصة المصرية يستهدف تمكين القطاع الخاص .

ونوه  سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى،: بأن طرح شركات في البورصة يستهدف توسيع قاعدة الملكية، ويمكن للمواطن المصري أن يستثمر أمواله في أسهم هذه الشركات بالبورصة.

أول تعليق من الوزراء على طرح شركات في البورصة 

وأشار إلى أن طرح أسهم بعض الشركات لمستثمر أجنبي استراتيجي يقوم بضخ عملة صعبة في الاقتصاد المصري بما يؤكد  الثقة في الاقتصاد المصري.

وأكد أن أداء الشركات التي يتم طرحها  لمستثمر استراتيجي يتطور أدائها ويزداد حجم إنتاجها والمستثمر يتوسع في هذه الشركة التي استثمر فيها أو في شركات أخرى".

وأضاف متحدث الحكومة: "عندما تحدث رئيس الوزراء عن طرح 32 شركة بالبورصة أكد أنه سيتم طرحهم على مدار عام كامل".

ولفت السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن رئيس الوزراء  يعقد اجتماعات بشكل دوري من أجل دعم القطاع الصناعي والتعرف على طلبات القطاع، ويتم اتخاذ قرارات بتذليل أي مشكلة تعوق القطاع الصناعي .

تابع موقع تحيا مصر علي