عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصد المركز الرابع.. كولر يفشل في معادلة الكَفة مع موسيماني وجوزيه

تحيا مصر

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المركز الرابع في كأس العالم للأندية، بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت، ضمن مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بالبطولة التي أقيمت بالمغرب.

مشاركة الأهلي في المونديال

واكتفى المارد الأحمر، بحصد المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخ مشاركته بالمونديال، ولم يتمكن من أن يصل لـ الميدالية الرابعة في تاريخه، فالفريق كان قد حصد 3 ميداليات برونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021).

كولر يفشل في معادلة أرقام موسيماني وجوزيه

وعلى الرغم من المستوى الفني المتكيز الذي قدمه النادي الأهلي تحت قيادة كولر، إلا أن الأخير فشل في معادلة أرقام البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حيث تمكن المدربان ذوي الجنسيات المختلفة، من حصد ميداليات مع الفريق في بولة كأس العالم للأندية.

البرتغالي جوزيه أول من حصد ميداليات مع النادي الأهلي، وذلك عام 2006، وتلاه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي حصد ميداليتين برونزيتين عامي 2020، 2021.

وفشل كولر، في معادلة أرقام هذا الثنائي، واكتفى بحصد المركز الرابع في البطولة، معادلًا بذلك رقم حسام البدري، الذي حصد مع الفريق المركز الرابع خلال نسخة عام 2013.

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية

واستهل المارد الأحمر، مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي من البطولة، وتمكن من تخطيه بعد الفوز بثلاثية نظيفة، جاءت بأقدام كل من ( حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو).

وفي مباراة دور ربع النهائي، تفوق بنتيجة هدف دزن رد، على حساب فريق سياتل الأمريكي، وسجله محمد مجدي أفشة، في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة.

أما في مباراة دور نصف النهائي من البطولة، تلقى الفريق الأحمر هزيمة برباعية مقابل هدف وحيد، أمام نادي ريال مدريد، ولم يتمكن من الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي