عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على غيابات الأهلي أمام الهلال السوداني فى دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني، يوم السبت الموافق 18 فبراير، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثالثة عصراً، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والهلال السوداني عبر قنوات بي إن سبورت.

غيابات الأهلي أمام الهلال السوداني

ومن المقرر أن يغيب عن صفوف الأهلي أمام الهلال السوداني كل من، عمرو السولية، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة ريال مدريد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، إذ يعاني من تمزق في عضلة السمانة.

فيما ويستمر غياب الثلاثي أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير، بسبب خضوعهم لعمليات جراحية في الفترة الماضية، على مستوى الركبة.

وخالد عبدالفتاح، للإيقاف لمباراة واحدة بسبب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

تاريخ مواجهات الفريقان

المواجهة الأولى كانت في نهائي بطولة عام 1987 ، تعادل الفريقان ذهابًا بالخرطوم بنتيجة صفر - صفر، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين بدون مقابل.

المواجهة الثانية كانت في دور الـ32 عام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف للا شيء، وتعادل الفريقان بأم درمان بدون أهداف.

المواجهة الثالثة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- صفر سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، وفاز الهلال 3- صفر في لقاء العودة بأم درمان.

المواجهة الرابعة كانت في دور المجموعات موسم 2019-2020، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، أحرز للأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.

المواجهة الخامسة كانت في دوري المجموعات موسم 2021-2022، تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.

تابع موقع تحيا مصر علي