عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يحيل مشروع قانون النائبة رحاب موسى بشإن إصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات للجان المختصة

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم في الجلسة العامة، مشروع قـانون مقدم من النائبة رحاب موسى و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، إلى لجنة مشتركة من لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الدستورية والتشريعية.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، قد قالت مسبقًا على إعلان الدولة المصرية طرح ٣٢ شركة في البورصة المصرية، إن "هذا الأمر في غاية الأهمية" وجاء في التوقيت المناسب، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التى يمر بها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن".

ضرورة تعافي الاقتصاد المصري

وأضافت عضو مجلس النواب، أن كل القطاعات التي سيتم طرحها عليها طلب من الجميع، مؤكدة أن "هذه الخطوة كنا ننادي بها منذ فترة، فهذه الخطوة ضرورية وتساعد الاقتصاد المصري في التعافي من خلال إعادة هيكلة الشركات وزيادة رأس مالها ونشاطها والتوسع في خطوط إنتاج جديدة، ومن ثم إضافة فرص عمل وتوسعة عملية الإنتاج".

طرح الـ٣٢ شركة حكومية في البورصة 

وأوضحت  عضو مجلس النواب، أن الدولة ستطرح نسبتها في هذه الشركات في البورصة المصرية، وأن هذه الخطوة ستعود على الاقتصاد المصرى بفوائد عديدة، موضحة أن المستهدف من طرح الـ٣٢ شركة حكومية في البورصة هو جذب ٢٠-٣٠ مليار دولار، وده جزء من خطة تخارج الدولة.

ضخ سيولة ضخمة في سوق المال المصرية

وتابعت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب: " أن هذه الطروحات التي تعتزم الحكومة تنفيذها ستكون فرصة جيدة لضخ سيولة ضخمة في سوق المال المصرية، بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة لمن يرغب في الاستثمار داخل مصر، خاصة أن معظم الأسهم ستكون لشركات حكومية قوية ماليا".

تابع موقع تحيا مصر علي