عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس أفريقية النواب يكشف لـ تحيا مصر تفاصيل لقائه برئيس البرلمان الأفريقي.. فيديو

تحيا مصر

كشف النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، تفاصيل لقائه مع رئيس البرلمان الأفريقي فورتيون شارومبيرا، قائلا:"اجتمعنا مع رئيس البرلمان الأفريقي لمناقشة خطة العمل القادمة لأن هناك دورة جديدة للبرلمان الأفريقي ستبدأ يوم 6 مارس القادم".

تحيا مصر 

الوفد المصري يشكل جزء مهم من البرلمان الأفريقي

وأضاف النائب شريف الجبلي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  وتمت المناقشة في مختلف الجوانب مع أعضاء الوفد المصري المشاركين في البرلمان الأفريقي، لافتا أن الوفد المصري يشكل جزء مهم من البرلمان الأفريقي لأن لديهم مراكز مهمة جدا في اللجان.

الرئيس السيسي وضع مصر بقوة على الخريطة السياسية

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع مصر بقوة على الخريطة السياسية، معقبا:" رئيس البرلمان الأفريقي منبهر بلقاء الرئيس السيسي الذي عقد أمس". 

حنفي جبالي يستقبل رئيس برلمان عموم أفريقيا

وكان قد استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، صباح اليوم الأحد، بمكتبه بمجلس النواب، شارومبيرا، رئيس برلمان عموم أفريقيا.

ورحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برئيس برلمان عموم أفريقيا، مؤكداً اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن مصر لم ولن تنفصل عن مصالح أشقائها في القارة الأفريقية.

واستعرض رئيس مجلس النواب،  أوجه التعاون الثنائي بين مجلس النواب المصري وبرلمان عموم أفريقيا، وذلك لتعزيز العمل الأفريقي المُشترك، كما بحث المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الأفريقية في ضوء ايمان الدولة المصرية الراسخ بأهمية العلاقات المصرية – الأفريقية على شتى المستويات.

وثمن شارومبيرا،  رئيس برلمان عموم أفريقيا، الدور المصري الرائد في أفريقيا، في ضوء قوة وأهمية الدولة المصرية على الساحة الأفريقية، مُستعرضاً آليات التعاون الثنائي بين البرلمان المصري وبرلمان عموم أفريقيا، كما بحث رئيس برلمان عموم أفريقيا سبل عقد اجتماعات مُشتركة بين الجانبين لاستعراض ومناقشة قضايا القارة الأفريقية، خاصة قضايا السلم والأمن الأفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي