عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عبدالقادر يدخل التاريخ مع الأهلي بعد مشاركته في كأس العالم للأندية

أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

أسدل الستار على مشاركة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في مونديال الأندية بقيادة السويسري مارسيل كولر، حيث حصد المارد الأحمر المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية الذي أقيم في دولة المغرب. 

أحمد عبد القادر يدخل التاريخ 

وقدم أحمد عبد القادر جناح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بطولة رائعة رفقة المارد الأحمر حيث سجل اللاعب هدفين خلال 4 مباريات شارك فيها مع الفريق خلال هذه النسخة من البطولة، حيث تعد نسخة 2022 هي الأكثر تسجيلًا للأهلي في مشاركاته بكأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف، لكنها أيضًا أكثر نسخة استقبل خلالها أهداف بـ8 أهداف.

وأصبح أحمد عبدالقادر خامس لاعب يسجل في نسختين مختلفتين مع الأهلي في كأس العالم للأندية بعد الرباعي محمد أبوتريكة، وأمادو فلافيو، وعماد متعب، وحسين الشحات.

وعادل أحمد عبد القادر رقم أمادو فلافيو كثاني هدافي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 3 أهداف، الثنائي يبقى خلف الهداف محمد أبوتريكة بـ4 أهداف، وأصبح عبدالقادر رابع لاعب في الأهلي يسجل أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم للأندية بعد أمادو فلافيو ومحمد أبوتريكة نسخة 2006، وياسر إبراهيم نسخة 2021، كما أصبح ثالث لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة للأهلي في كأس العالم للأندية، بعد محمد أبوتريكة نسخة 2006، وياسر إبراهيم 2021.

أرقام سلبية لـ الأهلي في المونديال

وسجل الأهلي، العديد من الأرقام السلبية في تلك النسخة من البطولة، حيث أصبح الفريق هو الأكثر هزيمة في المونديال، بتلقيه 13 هزيمة خلال 22 مباراة، خاضهم في البطولة، كما أن الأهلي هو الأكثر استقبالاً لـ الأهداف بواقع 34 هدفًا.

وفشل الفريق في الوصول للميدالية رقم 4 في تاريخ مشاركته الثمانية في المونديال، حيث اكتفى فقط بحصد 3 ميداليات أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحل رابعًا مرتين عامي ( 2012، 2022)، فيما جاء في المركز السادس 3 مرات أعوام ( 2005، 2008، 2013).


غيابات الأهلي أمام الهلال السوداني

ومن المقرر أن يغيب عن صفوف الأهلي أمام الهلال السوداني كل من، عمرو السولية، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة ريال مدريد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، إذ يعاني من تمزق في عضلة السمانة.

فيما ويستمر غياب الثلاثي أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير، بسبب خضوعهم لعمليات جراحية في الفترة الماضية، على مستوى الركبة.

وخالد عبدالفتاح، للإيقاف لمباراة واحدة بسبب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي