عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية بندوة تحيا مصر: «العدالة الثقافية غير مرتبطة بتوفير الموارد النقدية.. وملف الإدمان يحتاج لمشوار طويل»

تحيا مصر

قالت النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العدالة الثقافية ليست مرتبطة بتوفير الموارد النقدية فهناك تحديات تواجهها، معقبة:" لو شوفنا التحديات اللي ليها علاقة بالهوية المصرية واللي بيعطلها تحديات كالأمية وغياب المنابر الثقافية وأطفال الشوارع والإدمان".

تحيا مصر 

 العدالة الثقافية ليست مرتبطة بتوفير الموارد النقدية

وأضافت النائبة سها سعيد، في ندوة تحيا مصر:" فأنا لو عايزه أعمل  عدالة ثقافية لازم أتجاوز هذه التحديات حتى نعود للقيم والأخلاق، معقبة:"في ملف الأمية كنا حريصين على ربط الملف بحافز مادي "اقتصادي"، تجاوزنا فكرة الأمية الورقية  وأصبحنا في الأمية الرقمية.. و اللي هيساعدنا على تحقيق العدالة الثقافية وهو محو الأمية و الأدمان حيث أن الإدمان يحتاج لمشوار طويل".

ملف قصور الثقافة المتهالك

وتابعت:  دائما نثير في مناقشتنا ملف قصور الثقافة المتهالكة، معقبة:"والجديد أننا هنعمل ساقية على نموذج ساقية الصاوي في كل جامعة، حتى يكون هناك حركة ثقافية".

لابد من وجود برامج واستراتيجيات لوعي ثقافي مختلف

وأكدت نائبة التنسيقية، أن فلسفة العدالة الثقافية تكون في تقديم خدمات ثقافية قيمتها عالية بأسعار مخفضة، فالعدالة الثقافية غير مرتبطة بتوفير الموارد النقدية، فلابد من وجود برامج واستراتيجيات لوعي ثقافي مختلف".

تابع موقع تحيا مصر علي